في «كأس مصر».. «المصري» يبحث عن العودة بعد 19 عاما

الثلاثاء 8 أغسطس 2017 09:08 ص

تنطلق اليوم الثلاثاء، أولى مباريات دور نصف النهائي من بطولة «كأس مصر»، وعندما يلتقي فريقي «الزمالك» و«المصري البورسعيدي» على ملعب «برج العرب» بمدينة «الإسكندرية».

ويسعى «الزمالك» للتمسك بآخر فرصة لإنقاذ موسمه وإنهائه بالتتويج بلقب كبير، بعدما ودع بطولة «دوري أبطال أفريقيا» من دور المجموعات، وخرج من نفس الدور في «البطولة العربية للأندية»، وأنهى بطولة «الدوري المصري الممتاز» في المركز الثالث.

ويخوض «الزمالك» مواجهة «المصري» تحت قيادة المدرب «طارق يحيى» بعدما تكليفه بالمسؤولية عقب فسخ التعاقد مع البرتغالي «إيناسيو».

وعلى الجانب الأخر يدخل «المصري»  بقيادة المدرب «حسام حسن» اللقاء رافعا شعار أكون أو لا أكون لرغبتهم الشديدة في إنهاء الموسم الكروي بتحقيق بطولة، لكي يكللوا مجهودهم الكبير على مدار موسمين.

وصرح «طارق يحيى»، مدرب «الزمالك»: «هناك إرادة قوية لدى اللاعبين والجهاز الفني للوصول للنهائي، ونأمل في إعادة البسمة للجماهير وأن نبدأ صفحة جديدة، اللاعبون في حالة تركيز، وأنا سعيد بالتنافس بينهم، ولكن طالبتهم بعدم التسرع وضبط النفس خلال اللقاء».

ومن جانبه قال «حسام حسن»، مدرب «المصري»: «الزمالك فريق كبير وصاحب خبرات، ولكني أثق في قدرة فريقي على تحقيق الانتصار»، مطالباً لاعبي فريقه بعدم الاستهانة بفريقه السابق رغم أزماته الأخيرة.

ويرجح التاريخ كفة «الزمالك» ضد «المصري» في مباريات الفريقين بـ«كأس مصر»، التي دائماً تشهد ندية، حيث تقابل الفريقين في مسابقة الكأس 20 مرة، فاز «الأبيض» في 11 مناسبة وفاز الفريق «البورسعيدي» 6 مرات بجانب 3 تعادلات.

وفاز «الزمالك» بلقب «كأس مصر» 25 مرة من بينها آخر 4 نسخ، بينما فاز «المصري» باللقب مرة وحيدة عام 1998.

التشكيل المتوقع:

«الزمالك»: «أحمد الشناوي وحسنى فتحي وأسامة إبراهيم وعلى جبر ومحمود حمدي "الونش"، وطارق حامد ومعروف يوسف وأحمد توفيق وشيكابالا وأحمد رفعت وباسم مرسى».

«المصري»: «أحمد بوسكا، ومحمد حمدي وإسلام صلاح وأحمد منصور وأحمد صافى وعمرو موسى وفريد شوقي، وأحمد كابوريا ومحمد الشامي وعبد الله جمعة وأحمد جمعة».

 

  كلمات مفتاحية

المصري الزمالك كأس مصر