«الهلال» مرشح بقوة.. «الدوري السعودي» يستعد للانطلاق الخميس المقبل

الثلاثاء 8 أغسطس 2017 11:08 ص

وضع نادي «الهلال» السعودي خططا تجعله مرشحا قويا للاحتفاظ بلقب «دوري جميل» السعودي، في الموسم الذي ينطلق الخميس المقبل، بفضل احتفاظه بأبرز لاعبيه الأجانب ومدربه رامون دياز، وتعزيز صفوفه أيضا بعدة صفقات.

وقرر «الاتحاد السعودي»، عقب نهاية الموسم الماضي، السماح لكل فريق بوجود 6 لاعبين أجانب، كما وافق على التعاقد مع حراس أجانب، وهو ما أثر بشكل مباشر على نشاط الأندية في سوق الانتقالات.

واحتفظ «الهلال» بمهاجمه السوري «عمر خريبين» بعد ضمه بشكل نهائي، والبرازيلي كارلوس إدواردو، ونيكولاس ميليسي القادم من أوروجواي، بينما انفصل فقط عن البرازيلي الآخر ليو يوناتيني.

وتعاقد «الهلال»، الذي سيبدأ مشواره في الدوري باستضافة الفيحاء الوافد الجديد يوم الخميس، مع الحارس العماني علي الحبسي، وماتياس بريتوس لاعب أوروجواي، وأضاف أيضا المهاجم الخطير مختار فلاتة.

وحرص الهلال، الملقب بالزعيم، على استمرار مدربه دياز، الذي قاد الفريق للثنائية المحلية الموسم الماضي والتقدم في دوري أبطال آسيا، حيث سيواجه العين الإماراتي الشهر الجاري في ذهاب دور الثمانية.

وتعرض الاتحاد، الذي سيستضيف الباطن في الجولة الأولى يوم الجمعة، لعقوبة من الاتحاد الدولي للعبة، حرمته من التعاقد مع لاعبين جدد، وتعرض لغرامة بسبب مستحقات قديمة لأحد لاعبيه السابقين.

ولهذا لم يتمكن الاتحاد، المتوج بكأس ولي العهد الموسم الماضي، من تسجيل أي لاعب جديد، واكتفى بتمديد استعارة التشيلي كارلوس فيلانويفا، والكويتي فهد الأنصاري، والمصري محمود عبد المنعم (كهربا).

أما النصر، الذي يستهل الموسم أمام الفيصلي يوم السبت، فيحتاج إلى بث الثقة في نفوس مشجعيه، بعدما ظهر بشكل متواضع في البطولة العربية للأندية التي أقيمت في مصر هذا الصيف وخرج مبكرا.

واستعان النصر بالمدرب البرازيلي ريكاردو جوميز، ودعم صفوفه بلاعبين أجانب بارزين مثل البرازيلي ليوناردو بيريرا والليبيري وليام جيبور، والمغربي سعد لكرو، لكنه لا يزال يبحث عن الانسجام.

وخرج الأهلي، من الموسم الماضي دون ألقاب، ورحل مدربه السويسري كريستيان جروس بنهاية الموسم، ليتعاقد النادي مع الأوكراني سيرجي ريبروف ويبحث عن تحسين مستواه سريعا.

وأهم ما فعله الأهلي، الذي يواجه الاتفاق يوم الجمعة، الاحتفاظ بالمهاجم السوري عمر السومة هداف المسابقة في آخر ثلاثة مواسم، وتعاقده مع الثنائي البرازيلي ليوناردو دا سيلفا سوزا وكلودمير.

واستغل التعاون، الذي يواجه الفتح في أول مباراة في الموسم الجديد، السماح بضم حراس أجانب عن طريق الارتباط بالمصري المخضرم عصام الحضري (44 عاما)، كما ضم مواطنه مصطفى فتحي على سبيل الإعارة.

وانتقل الحارس التونسي فاروق بن مصطفى إلى الشباب وضم أحد، الوافد الجديد، الحارس الجزائري عز الدين دوخة، وسيلعب الفريقان معا يوم السبت، بينما سيلتقي القادسية مع الرائد يوم الجمعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال دوري جميل اتحاد جدة أهلي جدة