السعودية.. نفي وتأكيد حول وجود «كورونا» بالجوف.. و«تويتر» يشتعل

الثلاثاء 8 أغسطس 2017 12:08 م

أثارت التصريحات المتناقضة لصحة منطقة الجوف بالسعودية حول وجود إصابات بفيروس «كورونا» من عدمه غضب المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت صحة الجوف في تغريدة لها على «تويتر» عدم وجود حالات مصابة بالفيروس، وبعد ساعات عادت لتثبت وجود حالتين مصابتين بكورونا وتم عزلهما بمستشفى الملك عبدالعزيز بسكاكا.

وقالت الصحة في تغريدتها الأولى «تود صحة الجوف أن تطمئن الجميع بأنه تم فحص حالات الاشتباه بالإصابة بكورونا، وتم إحالتها إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، وجميعها سليمة وغير مصابة، هذا غير حالة الوفاة التي سُجِّلت، ويعتقد الأهالي بأنها كانت مصابة بكورونا».

وعادت «صحة الجوف» بعد ساعات قليلة، إلى التغريد عبر حسابها الرسمي قائلة «تم تسجيل حالتين مصابتين بفيروس كورونا لعاملة في المستشفى ومواطن».

وأشارت إلى أن «التحاليل كشفت ذلك، وتم أخذ التدابير وعزلهما في مستشفى الملك عبدالعزيز بسكاكا».

وغضب العديد من المغردين من هذه الحالة من التخبط، وعبروا عنه عبر وسم «#كورونا_يغزو_منطقة_الجوف»، مؤكدين أن المرض منتشر في الجوف وأن الأمر تعدى الحالتين.

قال «عبدالكريم»، «الآن وصلني خبر موثوق أكثر من ٦ إصابات كورونا لأطباء وممرضين الخبر مؤكد الله يحفظكم جميعا من كل شر»

وأضافت «شوق التميمي»، «إلى متى يصيح الشعب في كل كارثة لينتبه المسؤولين؟؟؟ أوليست تلك مهامهم أن يصلهم العلم قبل المواطن حتى».

وأكد حساب المغرد «كشكول»، أن «هذا المرض لن يكون هاجسا عند ابن سعود حتى يفطس واحد من عيالهم مصابا به، أما الشعب فبستين داهية».

وكتب «إنسان راقي»، «عجبا لمن يُقال لهم كبار الجوف أين هم في مأساه غزو الكورونا لمنطقتنا وإلا همكم الأكبر النفاق للمسؤلين والتطبيل لهم».

يذكر أنه منذ سبتمبر/أيلول 2012 تلقت منظمة الصحة العالمية بلاغات بحدوث 1761 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا من خلال التجارب المختبرية بينها ما لا يقل عن 629 حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا السعودية منطقة الجوف