قطر والمغرب يضيفان ميداليتين للعرب في «بطولة العالم لألعاب القوى»

الأربعاء 9 أغسطس 2017 12:08 م

انتزع القطري «عبد الإله هارون»، الميدالية البرونزية في «بطولة العالم لألعاب القوى» المقامة بالعاصمة البريطانية لندن؛ إثر حلوله ثالثاً في سباق 400 متر، بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 44 ثانية و48 جزءاً من الثانية.

وذهبت الميدالية الذهبية للعدّاء الجنوب أفريقي «وايدي فان نيكرك»، الذي قطع مسافة السباق في زمن قدره 43 ثانية و95 جزءاً من الثانية، في حين كانت الفضية من نصيب لاعب باهاماس، «ستيفن غاردينر»، الذي قطع مسافة السباق في زمن قدره 44 ثانية و41 جزءاً من الثانية.

كما انتزع المغربي سفيان البقالي الميدالية الفضية، بحلوله ثانياً في منافسات سباق 3 آلاف متر، حيث قطع مسافة السباق في زمن قدره 8 دقائق و14 ثانية و49 جزءاً من الثانية.

وجاء البقالي في المركز الثاني، خلف الكيني كونسيسلوس كيبروتو الذي قطع مسافة السباق في زمن قدره 8 دقائق و14 ثانية و12 جزءاً من الثانية، في حين كانت البرونزية من نصيب الأمريكي إيفان جاجر، الذي قطع مسافة السباق في زمن قدره 8 دقائق و15 ثانية و83 جزءاً من الثانية.

وبذلك، حقق العرب 3 ميداليات في مونديال لندن لألعاب القوى، عبر ذهبية البحرينية روز شيليمو في سباق الماراثون للسيدات، وفضية المغربي البقالي، وبرونزية القطري عبد الإله هارون.

وانطلقت فعاليات بطولة العالم بلندن في 4 أغسطس الجاري، وتستمر فعالياتها حتى الـ13 من الشهر نفسه، وتجمع البطولة أفضل العدَّائين والمتسابقين في العالم.

 

  كلمات مفتاحية

بطولة العالم لألعاب القوى البحرين قطر المغرب