«إف بي آي» يداهم منزل مدير حملة «ترامب» السابق

الأربعاء 9 أغسطس 2017 05:08 ص

صادر ضباط من مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف.بي.آي) وثائق ومواد أخرى من منزل «بول مانفورت»، المدير السابق لحملة الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب»، بحسب جريدة «واشنطن بوست»، الأربعاء.

وتأتي المداهمة التي تمت قبل الفجر في إطار تحقيق يجريه مستشار خاص في تدخل روسيا المحتمل في الانتخابات الرئاسية 2016، بحسب «رويترز».

وقالت الجريدة الأمريكية نقلا عن أشخاص مطلعين على التحقيق لم تحددهم إن المداهمة، التي جرت بناء على أمر تفتيش، نفذت دون تحذير مسبق في 26 من يوليو/ تموز وذلك بعد يوم من لقاء «مانفورت» مع أعضاء لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ.

وأجرى مسؤولو حملة الرئيس «دونالد ترامب» 18 مكالمة هاتفية ورسالة إلكترونية مع الروس، خلال الشهور السبعة الأخيرة من السباق الرئاسي في 2016.

كشف ذلك، في 13 من مايو/أيار الماضي، مسؤولون أمريكيون حاليون وسابقون مطلعون، مشيرين إلى أن على رأس من تواصلوا مع مسؤولين روس وآخرين ممن لهم علاقات بالكرملين، هو «مايكل فلين» مستشار «ترامب» السابق.

وبحسب الوكالة المذكورة، تشكل الاتصالات التي لم يسبق الكشف عنها، جزءاً من سجل يراجعه حالياً مكتب التحقيقات الاتحادي «إف بي آي»، وأعضاء من الكونغرس يحققون في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية وفي الاتصالات بين حملة «ترامب» وروسيا.

  كلمات مفتاحية

أمريكا روسيا ترامب مانفورت إف بي آي فلين