«الهلال» يخشى مفاجآت «الفيحاء».. و«الفتح» يصطدم بـ«التعاون»

الخميس 10 أغسطس 2017 10:08 ص

تنطلق اليوم الخميس، الشرارة الأولى لنسخة موسم «2017/ 2018» من بطولة «الدوري السعودي للمحترفين»، حيث يستهل فريق «الهلال» حملة الدفاع عن لقبه عندما يستضيف نظيره «الفيحاء» الصاعد حديثاً، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة، على إستاد «الملك فهد الدولي» بالرياض.

ويأمل «الهلال» في بداية قوية من خلال تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل بداية قوية لرحلة طويلة يسعى من خلالها للحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي.

ويخشى «الهلال» مفاجآت بفريق عنيد وإن كان صاعد حديثا لأول مره إلى الدوري وهو «الفيحاء» الذي أتم صفقات قوية هذا الموسم تجعل من الصعب التوقع بنتيجة اللقاء.

ودعم «الهلال» صفوفه بمجموعة من الصفقات الرائعة والتي ضمت «الأوروجواياني ماتياس بريتوس والحارس العماني المخضرم علي الحبسي وثنائي الاتفاق حسن كادش ومحمد كنو والسوري عمر خريبين وعلي البليهي ومختار فلاتة».

وأبدى الأرجنتيني «رامون دياز»، المدير الفني لـ«الهلال»، ارتياحه وسعادته الكبيرين تجاه الحالة البدنية والفنية لعناصر كفريقه قبل خوض المواجهة الافتتاحية أمام ضيف «الفيحاء».

واستبعد «دياز» أن يكون لكثرة النجوم الدوليين والأجانب تأثير سلبي على آلية الاختيار والتدوير بين اللاعبين.

وشدد «دياز» أنه تابع «الفيحاء» بشكل مكثف ورصد العديد من المعلومات والنقاط الفنية في أدائه، كون الأندية كلها أصبحت «كتابًا مفتوحًا» لبعضها، وقال: «سنخوض مواجهة الفيحاء على أرضنا وبين جماهيرنا، وسنسعى للظهور بشكل قوي، أمام الفيحاء الذي نملك معلومات كافية عنه، ونكن له كل الاحترام، ولن تكون المباراة سهلة كونها في بداية الموسم»، كاشفًا أنه سيحرص على المبادرة الهجومية منذ البداية على تسجيل هدف مبكر لإراحة الأعصاب وزيادة التركيز خلال مجريات اللقاء بشكل أكبر.

أما «الفيحاء» فقد أجرى عدداً كبيراً للغاية من الصفقات جعلت تجاوزت العشرين صفقة من أجل ضم لاعبين لديهم خبرة بـ«دوري للمحترفين»، حيث لاعبين من أندية «الهلال والخليج والفتح والتعاون والوحدة» بالإضافة للاعبين الأجانب.

وستكون مواجهة «الهلال» هي أحد أهم وأصعب الاختبارات لكتيبة المدرب الروماني «قنسطنطين جالكا» الذي سبق له تدريب «التعاون».

ويدخل «الهلال» مواجهة «الفيحاء» وهو متسلح بعامل التاريخ الذي يشير إلى أن «الزعيم» واجه الأندية الصاعدة لـ«دوري المحترفين» عبر 9 مواسم، حقق فيها 32 فوزاً مقابل 3 تعادلات وخسر مرة واحدة فقط.

«الفتح» و«التعاون»

وسيشهد اليوم الأول من «الدوري السعودي للمحترفين» موسم «2017/ 2018» إقامة مباراة أخرى تجمع بين «الفتح» و«التعاون»، وذلك على ملعب «مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية».

ويسعى «الفتح» لتحقيق انطلاقة قوية على العكس من الموسم الماضي، بعدما دعم صفوفه بالعديد من الصفقات القوية أبرزها البرازيلي «جواو بيدرو» ومواطنه «ساندرو مانويل»، بالإضافة إلى التونسيين «عبدالقادر الوسلاتي» و«محمد اليعقوبي».

ويلعب «التعاون» المباراة متسلحاً بصفقات قوية أبرزها التعاقد مع حارس «منتخب مصر» المخضرم «عصام الحضري» ومواطنه «مصطفى فتحي» لاعب «الزمالك المصري»، كما ضم السيراليوني «الحاج كمارا» والمحليين «جفين البيشي» و«عبدالمجيد السواط» و«فيصل الخراع».

وبينما يأمل «التعاون» تحت قيادة مدربه البرتغالي «جوزيه جوميز» لتحقيق انطلاقة مثالية أملا في تكرار نجاحات موسم «2015/ 2016» الذي أنهاه الفريق في المركز «الرابع».

  كلمات مفتاحية

الهلال التعاون الفيحاء دوري جميل