إيران تنفي اعتقال مذيعة ظهرت دون حجاب في سويسرا

الخميس 10 أغسطس 2017 06:08 ص

نفى «مصطفى محبي»، مدير عام السجون في محافظة طهران، صحة ما تم تداوله عن اعتقال الإعلامية الإيرانية «آزاده نامداري»، التي ظهرت في صور ملتقطة أثناء إجازتها بسويسرا غير محجبة وتشرب الكحول.

وقال «محبي» خلال مؤتمر صحفي إن «نامداري» «لم تدخل السجون في طهران»، في حين ذكرت بعض وسائل الإعلام أن السلطات الإيرانية اعتقلت الإعلامية أثناء عودتها من سويسرا إلى إيران، في مطار الإمام «الخميني» الدولي بطهران.

وسبق أن أفادت تقارير إيرانية في 29 يوليو/تموز الماضي، بأن «نامداري» تقدمت بطلب الحصول على اللجوء في السويد بعد قرار التلفزيون الإيراني فصلها عن العمل.

وقبل نشر تلك الصور في الإنترنت، كانت المذيعة المعروفة بمواقفها المحافظة والمدافعة عن ارتداء الحجاب، تعتبر من وجهة نظر السلطات الإيرانية نموذجا للمرأة المسلمة.

يذكر أن، صور ومقطع فيديو تم تسريبه عبر الانترنت للإعلامية الإيرانية المعروفة «آزادي نمداري»، لاقت تداولًا ضخمًا وجدلًا واسعًا بين النشطاء والمتابعين، حيث تظهر الشخصية التلفزيونية الشهيرة في الجمهورية الإسلامية بدون حجاب بينما كانت تشرب «الجعة»، أثناء إجازة قضتها في سويسرا.

ولطالما دافعت «نمداري»، علنًا عن التزام الإيرانيات بقواعد اللباس وفقًا لتقرير «نيوز ويك» الأميركية. وتنشر صورًا لنفسها بانتظام وهي ترتدي «الشادور»، وهو ثوب أسود طويل يغطي الجسم من الرأس إلى القدمين. لذلك تعرضت المذيعة لانتقادات واسعة وحادة على تويتر بسبب ما وصفوه بـ«نفاقها».

من جانبها، ردّت «آزادي» على التسريب في مقطع فيديو مدته دقيقتان نشر على الإنترنت من قبل نادي الصحفيين الشباب، وهو موقع إخباري متشدد في إيران. وفي مقطع الفيديو، والذي كان عنوانه «رد فعل آزاردي نمداري على نشر صورٍ فاضحة على الانترنت».

وقالت «آزادي»، والتي كانت ترتدي الشادور والحجاب في الفيديو، إنَّها كانت جالسة مع أفراد العائلة وأصدقاء مُقربين عندما التُقِطَت الصور، ولم تشعر أنَّها مُجبرة على ارتداء الحجاب أمامهم.

كما زعمت أن غطاء رأسها وقع فجأة قبل التقاط الفيديو مباشرة، وفقًا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي». ولكنها لم تقدم أي تفسير لشرب الجعة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مذبعة إيرانية إيران