«مصر» توقف برنامجاً تليفزيونياً أساء لـ«السعودية»

الجمعة 11 أغسطس 2017 08:08 ص

قرر المجلس الأعلى للإعلام بمصر (حكومي) إيقاف برنامج «انفراد» على فضائية «العاصمة» (خاصة) الذي يقدمه النائب البرلماني «سعيد حساسين»، لمدة شهر، لإساءته للمملكة العربية السعودية والعراق وقياداتهما، في الوقت الذي تقدمت فيه إدارة القناة باعتذار وتظلم لرفع قرار الإيقاف.

وقال المجلس إن القرار جاء بناءً على ما حدث في حلقة الأسبوع الماضي، حيث تبادل ضيوف الحلقة السب والقذف والاتهامات بالخيانة والعمالة وتوجيه اتهامات لشعوب وقادة السعودية والعراق وإيران.

وبحسب المجلس، فقد خالفت الحلقة القانون والدستور بالدعوة للتمييز والعنف، فضلًا عن مخالفة الكود الأخلاقي الذي أصدره المجلس الذي يتعلق بالتعامل الإعلامي فيما يخص القضايا العربية.

وتضمن القرار أيضا توجيه إنذار للقناة المذكورة بعدم تكرار أي من الجرائم الإعلامية في أي من برامجها، وإحالة فريق العمل للتحقيق أمام نقابة الإعلاميين.

ونقل موقع «الوطن» عن «جمال شوقي» عضو المجلس، قوله إن الحلقة المذكورة أساءت لعلاقات مصر بالشعبين السعودي والعراقي، كما أساءت لمصالح مصر مع هذه الدول.

من جانبها، تلقت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تظلما من قناة «العاصمة» واعتذارا، مطالبة بإلغاء قرار إيقاف البرنامج، ومن المنتظر أن تناقش لجنة الشكاوى في اجتماعها المقبل، التظلم المقدم لاتخاذ التوصية المناسبة وعرضها على المجلس.

  كلمات مفتاحية

السعودية الإعلام وقف برنامج مصر

مصر.. وقف برنامجين بسبب إساءات وإيحاءات جنسية