بمباراة قوية.. «أرسنال» و«ليستر سيتي» يفتتحان موسم الـ«بريميرليغ»

الجمعة 11 أغسطس 2017 09:08 ص

تعود الحياة إلى ملاعب «كرة القدم الإنجليزية»، اليوم الجمعة، بإقامة أولى مباريات بطولة «الدوري الإنجليزي الممتاز – بريمير ليغ» في نسخته الخامسة والعشرين، بين فريقي «أرسنال» و«ليستر سيتي«.

ومن المتوقع أن يشهد هذا الموسم منافسة شرسة بعدما أنفقت الأندية مبالغ طائلة لتعزيز صفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ومع اقتراب موعد إغلاق باب الانتقالات الصيفية يوم 31 أغسطس/آب الجاري، تتوقع شركة «ديلويت» العالمية للاستشارات والتدقيق المالي أن يتجاوز حجم النفقات الرقم القياسي الذي تحقق العام الماضي، حينما بلغ «1.165» مليار جنيه إسترليني.

فعلى إستاد «الإمارات» بالعاصمة البريطانية «لندن»، يستضيف «أرسنال» نظيره «ليستر سيتي»، في أولى مباريات الجولة الأولى.

ويدخل «أرسنال» تحت قيادة المدرب الفرنسي «أرسن فينغر» المباراة بمعنويات عالية، وهو منتشٍ بالتتويج بـ«كأس الدرع الخيرية» على حساب «تشيلسي»، الأسبوع الماضي.

ويسعى «الجنرز» لتحقيق بداية جيدة من خلال الفوز وحصد النقاط الثلاثة، بما يساعده على نسيان  مصاعب الموسم الماضي، عندما فشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ» للمرة الأولى منذ 1997.

وعزز «أرسنال» صفوفه بالمهاجم الدولي الفرنسي «ألكسندر لاكازيت» قادماً من «ليون»، ومن المتوقع غياب النجم التشيلي «أليكسيس سانشيز» عن اللقاء بسبب إصابته بشد في عضلات البطن خلال التدريبات.

وأعرب «فينغر» عن تفاؤله بالموسم الجديد، قائلا: «لقد اتسم أداؤنا بالانضباط البالغ في مبارياتنا الأخيرة خلال فترة الإعداد، إن هذا يبدو مطلوبا حتى نكون جاهزين»، وأضاف المدرب الفرنسي المخضرم: «دعونا نلعب في بريميرليغ بنفس هذا الالتزام والانضباط والروح القتالية، ونرى ما يمكننا الوصول إليه.. إن أولوية الفريق هذا الموسم هو الدفع بالفريق لنيل لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ 2004».

على الجانب الآخر يأمل «ليستر سيتي»، في تحقيق موسم أفضل من سابقه الذي فقد خلاله اللقب بل كان مهدداً فيه بالهبوط، وتعاقد «ليستر سيتي» خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالة مع مهاجم «كوفينتري سيتي»، الويلزي الشاب «جورج توماس»، كما تمكن من الحفاظ على المهاجم «جيمي فاردي»، في الوقت الذي تحوم فيه الشكوك حول بقاء الجناح الجزائري الدولي «رياض محرز» المطلوب من «روما» الإيطالي.

وقال «ويس مورغان» قائد «ليستر سيتي»: «كانت فترة إعداد طويلة، ودائما ما تكون صعبة، لدينا الموسم الجديد لنتطلع إليه، والجميع متحمس له، سنخوض مباراتنا الأولى اليوم».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرسنال البريميرليغ ليستر سيتي تشيلسي