سعوديون يستنكرون «إساءات» كاتب سعودي لأمير قطر ووالده

الجمعة 11 أغسطس 2017 02:08 ص

تكفل مواطنون سعوديون بالرد على كاتب سعودي معروف وجه سيلا من الإساءات والشتائم لأمير قطر، الشيخ «تميم بن حمد»، والأمير الوالد الشيخ «حمد بن خليفة».

وعبر حسابه على «تويتر»، بث «محمد آل الشيخ»، الكاتب في صحيفة «الجزيرة» السعودية سلسلة تغريدات تضمنت ادعاءات وشتائم ضد قطر، وأميرها، والأمير الوالد، وقناة «الجزيرة».

وعن قناة «الجزيرة» ادعى «آل الشيخ» أن «رسالتها الاعلامية  كانت تحريض الشعوب على قادتها، أما الآن فأصبحت رسالتها موجهة للقطريين لامتصاص غضبهم».

كما ادعى أن «ما حدث في سوريا وليبيا ومصر كان بتدبير قطري؛ لذلك لن تنجلي هذه الأزمات وتتنفس الشعوب الصعداء الا باقتلاع حكام قطر وقذفهم إلى مزبلة التاريخ»، على حد وصفه.

ومواصلا ادعاءاته، قال: «القطريون حين كانوا ضمن قوات التحالف (العربي) في الحد الجنوبي (المنطقة الحدودية بين السعودية واليمن) كانوا يسربون للحوثيين مواقع القوات السعودية ليقصفوها».

وواصل الكاتب كيل الشتائم والسباب لأمير قطر والأمير الوالد، والتي تتحفظ «الخليج الجديد» على نشرها.

ادعاءات الكاتب السعودي سبق أن نفتها شبكة «الجزيرة»، والسلطات القطرية، التي أكدت أن سياساتها تقوم على دعم ثورات الربيع العربي سواء في مصر أو سوريا أو اليمن أو ليبيا أو تونس، وتطلعات الشعوب في تلك الدول إلى الديموقراطية.

ويتعارض موقف الدوحة مع سياسات الدول المحاصرة لها (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)؛ حيث تدعم تلك الدول الأربع الثورات المضادة في المنطقة ماليًا وسياسيًا.

بينما سبق أن أشادت السلطات السعودية بالمشاركة القطرية ضمن قوات التحالف العربي باليمن، والتي سقط منها ضحايا أثناء مشاركتها في الدفاع عن الحد الجنوبي للسعودية من هجمات الحوثيين.

وباستنكار شديد، واجه الكثير من الناشطين السعوديين الإساءات غير المسبوقة لحكام قطر، التي صدرت من الكاتب السعودي «محمد آل الشيخ»، معتبرين أن موقفه يزيد من تعاطف الشعب السعودي مع قطر، في مواجهة الحصار المفروض عليها.

ومن هؤلاء السعودي «أبو الحبيب الحربي» الذي رد قائلا: «لاحول ولا قوة الا بالله. كفو (توقفوا) عن السب والشتم والقذف، لكم صحف سوف تملأ فاختاروا لها».

بينما استنكر السعودي «طارق الحربي» إساءات الكاتب «آل الشيخ» لحكام قطر، قائلا: «من أكثر الاسباب التي تجعلني أتعاطف مع قطر هو تصدرك أنت (الكاتب المسيء)  وأمثالكم المشهد والحماس في محاربة قطر».

أما السعودية «هبة أحمد» فقدمت تفسيرا لهجوم هذا الكاتب على الشيخ «تميم».

وقالت إن أمير قطر «قريب من شعبه ومهتم فيهم عشان كذا (لهذا السبب) في ناس جوعانه تريد تشتمه، لكي تبين للطرف ثاني أنهم وطنيون على حساب اللحمه الخليجية».

أما حساب السعودي «A. Alsuhaimie» فخاطب «آل الشيخ» قائلا: «عندما يسمح لك وأمثالك بالردح والشتم بالدين والإسلاميين وزعماء العالم فقل على الدنيا السلام. الخلافات السياسية تحل ولا داعي للفجور في الخصومة».

ومنذ 5 يونيو/ حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا بدعوى «دعمها للإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة، قائلة إنها تواجه حملة «افتراءات وأكاذيب» بهدف السيطرة على قرارها الوطني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية قطر العلاقات السعودية القطرية الأزمة الخليجية محمد آل الشيخ

كاتب سعودي يدعو إلى غزو قطر ويسيء إلى أميرها.. وردود ساخرة