القطري «برشم» يتأهل لنهائي منافسات «مونديال لندن»

الجمعة 11 أغسطس 2017 06:08 ص

نجح القطري «معتز برشم»، الجمعة، في التأهل إلى نهائي منافسات الوثب العالي في «بطولة العالم لألعاب القوى»، والمقامة حالياً في العاصمة البريطانية لندن، والتي يُسدل الستار عليها الأحد بمشاركة 2000 رياضي ورياضية.

وبلغ البطل القطري برشم، الذي قفز أعلى من أي رياضي آخر في التاريخ، باستثناء الكوبي خافيير سوتومايور، صاحب الرقم القياسي العالمي، النهائي بسهولة كبيرة، عندما ضمن التأهل مباشرة عبر تحقيق 2.31 متر، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

وبرهن برشم، الذي توج فقط بلقب بطولة العالم 2014 داخل القاعات، على أنه المرشح الأوفر حظاً لاقتناص أول ذهبية في بطولة العالم خارج القاعات، بعد فوزه بفضية وبرونزية في آخر دورتين أولمبيتين، وهنا يدور الحديث حول أولمبياد لندن 2012 وريو 2016.

ويعتبر معتز برشم صاحب الرقم القياسي الآسيوي البالغ 2.43 متر، واحداً بين ستة رياضيين حققوا 2.31 متر، لكنه الوحيد الذي تجاوز التصفيات الصباحية دون الفشل في أي محاولة.

ويبدو أن المنافسة ستكون السبت على أشدها في النهائيات مرة أخرى، عندما يكون في منافسة مع الأوكراني بوجدان بوندارينكو، الذي تفوق عليه واقتنص لقب 2013.

بينما تأهل وبسهولة أيضاً دانييل ليسنكو للنهائي، بعد مشاركته تحت علم مستقل؛ إثر حرمان الاتحاد الروسي من المشاركة، وذلك بعد فشل اللاعب في محاولة واحدة، في حين أسعد البريطاني روبي جرابارز الجماهير المحلية بحجزه مكاناً في النهائي، عندما حقق 2.31 متر في المحاولة الأخيرة.

  كلمات مفتاحية

معتز برشم بطولة العالم لألعاب القوى