85 ألف دولار تعويضا لمسلمة أمريكية على نزع حجابها

الجمعة 11 أغسطس 2017 08:08 ص

حصلت سيدة أمريكية مسلمة على تعويض قيمته 85 ألف دولار بعدما أجبرها شرطيون أمريكيون على خلع حجابها خلال إجراء روتيني للتدقيق في هويتها.

وذكر بيان لـ«مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية» (كير)، اليوم الجمعة، أن «كريستي باول» وهي أول أمريكية من أصول أفريقية ومسلمة تقدمت بشكوى بعدما نزع رجال الشرطة حجابها بالقوة أمام شرطيين ذكور وعشرات المعتقلين في لونغ بيتش بضواحي لوس أنجلوس.

وفي ذات السياق، صوتت لونغ بيتش، الثلاثاء الماضي، على الموافقة على الاتفاق الودي الذي ينص على دفع تعويضات قيمتها 85 ألف دولار، كما قالت المنظمة، مشيرة إلى أن بلدات أخرى في مناطق أورانج وسان برناردينو ومحيط لوس أنجلوس عدلت قوانينها لحماية الحق في ارتداء الحجاب خلال الاحتجاز.

في المقابل، شدد مساعد المدعي في لونغ بيتش في تصريحات نشرتها صحيفة «لوس أنجلوس تايمز»، أن شرطيات سيتولين الآن نزع حجاب أي معتقلة إذا كان ذلك ضروريا لأمن العنصر ومن دون وجود شرطيين أو معتقلين ذكور.

يشار إلى أنه تم توقيف «كريستي  باول» خلال إجراءات روتينية للتدقيق في الهوية في مايو/أيار 2015، لتهم ما زالت قيد التحقيق، وأثناء توقيفها قال رجال الأمن إن عليها أن تنزع حجابها، ورفضوا أن تفتشها شرطية، كما لم يسمح لها بارتداء حجابها عند احتجازها خلال التحقيقات.

  كلمات مفتاحية

أمريكا حجاب تعويض الشرطة