الحوثيون يزعمون استهداف سفينة حربية للتحالف قبالة السواحل اليمنية

السبت 12 أغسطس 2017 12:08 م

أعلن الحوثيين السبت، استهداف سفينة حربية تابعة للتحالف العربي قبالة سواحل مدينة المخا غربي اليمن.

وقالت قناة المسيرة التابعة للجماعة، إن القوات البحرية والدفاع الساحلي (التابعة لهم) استهدفت سفينة حربية تابعة لقوى العدوان (في إشارة إلى التحالف) داخل ميناء المخا.

ولم توضح القناة مزيدا من التفاصيل حول نتيجة الهجوم.

ولم يعلن التحالف حتى الآن تعرض سفينة حربية تابعة له لهجوم قبالة السواحل اليمنية.

في سياق متصل، قال مصدر عسكري في القوات الحكومية بالمدينة للأناضول، إن زورقا مفخخا تابعا للحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، هاجم ميناء المخا، لكن قوات التحالف فجرته قبل أن يصل للميناء.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن الهجوم وقع عند الساعة الرابعة فجرا (01.00 ت.غ)، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

والهجوم إن تأكد سيعتبر الثاني من نوعه في غضون أسبوعين، ففي 29 يوليو/ تموز الماضي، أعلنت قيادة التحالف العربي تعرض ميناء المخا للاستهداف بقارب مفخخ من قبل الحوثيين، لكنه اصطدم بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن، ما أوقع انفجارا لم يحدث خسائر في الأرواح، ولا أضرار تذكر.

وتأتي العملية في الوقت الذي تشهد فيه البلاد تصعيدا عسكريا على عدد من الجبهات، خصوصا في جبهة الساحل الغربي لليمن، حيث سيطرت القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف على أكبر قاعدة عسكرية للحوثيين الأسبوع الماضي.

وتخضع مدينة المخا لسيطرة القوات الحكومية، لكن الحوثيين سبق وأن أعلنوا استهدافهم سفنا إماراتية وفرقاطة سعودية في سواحل البحر الأحمر قبالة سواحل المدينة بصواريخ متوسطة وبعيدة المدى.

  كلمات مفتاحية

السمن السعودية الحوثيين سفينة حربية