«تشيلسي» يبدأ الدفاع عن لقبه.. و«سيتي» يخشى مفاجآت «برايتون»

السبت 12 أغسطس 2017 01:08 ص

يستهل فريق «تشيلسي» بطل «الدوري الإنجليزي الممتاز – بريميرليغ» حملة الدفاع عنه لقبه، عندما يستضيفه فريق «بيرنلي»، مساء اليوم السبت، على ملعب «ستامفورد بريدج» ضمن منافسات الجولة الأولى.

ويسعى «تشيلسي» لتحقيق الفوز في هذه المباراة لنسيان هزيمته أمام «أرسنال» الأسبوع الماضي بمباراة «الدرع الخيرية» ومن أجل زيادة رقمه القياسي من حيث عدم الخسارة في الجولة الأولى.

فقد حصد «البلوز» حتى الآن 54 نقطة في الجولة الأولى من بطولة «الدوري الإنجليزي الممتاز – بريميرليغ» منذ مشاركته في هذه البطولة ، أكثر من أي نادٍ آخر، كما أن الفوز سيجعله الفريق الثاني الذي يفوز في «300» مباراة، بعد «مانشستر يونايتد» صاحب «327» انتصاراً.

كشف الإيطالي «أنطونيو كونتي» مدرب «تشيلسي»، أن المهاجم الإسباني «ألفارو موراتا»، قد لا يبدأ مباراة «بيرنلي» لعدم تأقلمه بعد مع طريقة لعب.

وأضاف: «ألفارو يتدرب بشكل جيد، لكنه بحاجة للوقت ليتأقلم مع طريقة لعب الفريق؛ لأنه قبل أي شيء مهاجم، ويحتاج لفهم ما أريده منه خلال المباريات».

وتابع: «أنا سعيد لأننا نتدرب بشكل جيد مع هذه المجموعة، أعتقد أننا أفضل من الموسم الماضي، في بداية الموسم يمكن ببساطة القول إن هناك 6 أندية ستنافس على الفوز باللقب. لكنك تدرك جيدًا جدا أن المفاجآت واردة».

وحذّر «كونتي» لاعبيه من الركون إلى نجاحاتهم، قائلا: «نعرف أن الموسم الجديد سيكون صعبا، أقيل مدربان من تشيلسي وليستر سيتي بعد الفوز باللقب وأريد تجنّب ذلك».

وأردف: «اللاعبون يريدون تفادي الموسم السيئ لهم مع مورينيو، نحن نعمل بشكل جيد جدا وآمل في إيجاد الحل الأفضل».

على الجانب الأخر، يبحث «بيرنلي» عن تقديم أداء مشرف رغم صعوبة المهمة خارج ميدانه أمام حامل اللقب.

وعلى مستوى المواجهات المباشرة، لم يهزم «تشيلسي» في ست مباريات سابقة أمام «بيرنلي» بالدوري، حيث فاز في أربع مباريات وتعادل مرتين بما في ذلك تعادل في الموسم الماضي.

«مانشستر سيتي» × «برايتون»

وفي إطار نفس الجولة، يحل فريق «مانشستر سيتي»، بقيادة مدربه الإسباني «بيب جوارديولا»، ضيفًا على نظيره «برايتون» الصاعد حديثًا، 

ويعول «جوارديولا» على حتمية النجاح في الموسم الثاني له مع «السيتي»، بعد الخروج من الموسم الماضي دون تحقيق أي بطولة، وهم ما دفعه لإنفاق ما يقارب «250» مليون يورو خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وصرح «جوارديولا»: «أتمنى أن أكون هنا الموسم المقبل، ووقتها لن ننفق في الصفقات مثل الموسم الحالي».

وأضاف: «خلال السنوات الست، أو السبع الماضية لم يتعاقد سيتي مع مدافعين، تعاقدنا مع 3، وفترة الانتقالات صعبة للغاية ليس على سيتي فقط».

ومن المتوقع أن يحل البرازيلي «إدرسون» بدلا من التشيلي «كلاوديو برافو» في حراسة المرمى، بينما سيوفر «مندي ووكر»، أغلى مدافعين في العالم، قوة وسرعة للفريق.

«ليفربول» × «واتفورد»

وعلى ملعب «فيكارج رود» يحل «ليفربول» ضيفاً ثقيلاً على «واتفورد»، في افتتاح مشوارهما بالبطولة هذا الموسم.

وسيفتقد فريق «ليفربول» لخدمات البرازيلي «فيليب كوتينيو» الذي من المتوقع غيابه بسبب معاناته من آلام على مستوى الظهر.

وأوضح الألماني «يورجن كلوب»، مدرب «ليفربول» الإنجليزى، قائلاً: «كوتينيو لن يشارك في مباراة واتفورد، لم يتدرب مع الفريق منذ الجمعة الماضية بسبب الإصابة، كما تحوم الشكوك حول مشاركته في مباراة هوفنهايم الألماني بذهاب الملحق المؤهل لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، الأمر كذلك لدانييل ستوريد الذي سيغيب عن مباراة الغد لكنه سيكون متاحاً لمواجهة هوفنهايم الثلاثاء القادم».

أضاف مدرب ليفربول: «نحن مستعدون لمواجهة واتفورد، بشكل جيد للاستحقاقات التي تنتظرنا».

«مباريات أخرى»

وفي إطار منافسات الجولة الأولى، يستضيف فريق «إيفرتون» نظيره «ستوك سيتي» في مواجهة لن تكون سهلة على أصاحب الأرض، كما يواجهة «ساوثهامتون» فريق «سوانزي سيتي»، ويلتقي «كريستال بالاس» مع «هيديرسفيلد تاون»، و«وست بروميتش ألبيون» مع «بورنموث».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي ليفربول مانشستر سيتي واتفورد إيفرتون