بثلاثية في شباك «برشلونة».. «ريال مدريد» على أعتاب التتويج

الأحد 13 أغسطس 2017 10:08 ص

اقترب فريق «ريال مدريد» من التتويج بلقب «كأس السوبر الإسباني» لعام 2017، بعدما حقق فوزاً غالياً على غريمه اللدود ومنافسه التقليدي «برشلونة» أمام جماهيره وعلى ملعبه «كامب نو» في مباراة الذهاب، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد. (فيديو)

وسيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول، قبل أن يفتتح «ريال مدريد» التسجيل عند الدقيقة الخامسة بعدما حول مدافع «برشلونة» «بيكيه» عرضية لبرازيلي «مارسيلو» إلى هدف بالخطأ في مرماه.

في الدقيقة «30» حصل الأوروغوياني «لويس سواريز» على ركلة جزاء لصالح «برشلونة» بعد تدخل عنيف من قبل «نافاس» حارس مرمى «ريال مدريد» وتصدى «ميسي» لتصويب الكرة لينجح في إيداعها داخل الشباك يتعادل لـ«برشلونة».

ولم يدم التعادل طويلاً بعدما انطلق النجم البرتغالي «رونالدو» في الدقيقة «35» من زمن الشوط الثاني ليراوغ «بيكيه» مصوباً كرة رائعة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى «تير شتيجن» حارس «برشلونة».

وعقب الهدف حصل «رونالدو» على بطاقة صفراء بعد خلعه لقميصه في احتفاله، قبل أن يحصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة «38» إثر محاولته الحصول على ركلة جزاء حصل خلالها على بطاقة صفراء ثانية.

وقبل إطلاق صافرة النهاية بثواني قليلة، عزز اللاعب الشاب «أسينسيو» تقدم «ريال مدريد» بإحرازه الهدف الثالثة من مرتدة سريعة أنهاها بتسديدة صاروخية سكنت شباك «برشلونة».

بهذا الفوز الكبير بات «ريال مدريد» على أعتاب التتويج بـ«كأس السوبر الإسباني» للمرة العاشرة في تاريخه، وذلك عندما يستضيف «برشلونة» على ملعب «سانتياغو برنابيو»، يوم الأربعاء المقبل، في مباراة الإياب.

ويحتاج «برشلونة» لتحقيق الفوز بفارق «3» أهداف لخطف الكأس، بينما أي نتيجة أخرى غير ذلك تمنح «ريال مدريد» اللقب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد رونالدو برشلونة السوبر الإسباني