«الإعلام» السعودية: سنحاسب «الربيعي» وآخرين أساؤوا للراحل «عبدالرضا»

الاثنين 14 أغسطس 2017 01:08 ص

كشف المتحدث باسم وزارة «الثقافة والإعلام» السعودية «هاني الغفيلي» عن اتخاذ إجراءات لمحاسبة كل المتجاوزين بحق  الراحل الفنان «عبدالحسين عبدالرضا»، لافتاً إلى أن حالة الدكتور السعودي «علي الربيعي» ليست الوحيدة.

وقال «الغفيلي» وفقا لـ«الوطن» إن عدم الإعلان عن إحالة أستاذ العقيدة بجامعة القصيم وإمام وخطيب جامع الرواف «صالح التويجري» للجنة مخالفات النشر، لا يعني أنه لم يخالف النظام أو لن تتم محاسبته.

وأكد أنه ليس شرطاً الإعلان عن جميع الشخصيات المسيئة التي تتم معاقبتها أو إحالتها للجنة مخالفات النشر، خصوصاً إذا لم تكن تلك الشخصيات شهيرة، مشدداً على وجود إجراءات ستتخذ بحقهم بحسب ما تراه لجنة المطبوعات في الوزارة.

يذكر أن وزارة الثقافة والإعلام أعلنت عن إحالة الدكتور «الربيعي» للجنة مخالفات النشر؛ بسبب مخالفته للنظام بعدما نشر تغريدة أكد فيها عدم جواز الترحم على الراحل «عبدالرضا»، وذلك قبل أن يقوم بحذفها من حسابه بعدما وجدت استنكاراً من قِبل المغردين.

وكتب «الربيعي» في تغريدة له على «تويتر»، السبت، إنه «لا يجوز للمسلم الدعاء لعبدالحسين عبدالرضا لكونه رافضي إيراني مات على الضلالة، وقد نهى الله المسلمين أن يدعو بالرحمة والمغفرة للمشركين».

ولاقت تغريدة «الربيعي» حالة استنكار واسعة من قبل العديد من المغردين، رافضين تكفير مسلم نطق بالشهادتين.

وتوفي الممثل الكويتي «عبدالرضا»، الجمعة، بعد تعرضه لوعكة صحية، تسببت في دخوله العناية المركزة في العاصمة البريطانية لندن.

وكانت صحيفة «الرأي» الكويتية ذكرت، الأربعاء، أن «عبدالرضا» تعرض لجلطة شديدة أودعته العناية المركزة في العاصمة البريطانية لندن.

و«عبدالرضا» ممثل كويتي كوميدي شهير، من مواليد عام 1939، وهو من أبرز فناني الخليج.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية وزارة الثقافة والإعلام الغفيلي الربيعي التويجري