«الربيعي»: تغريدتي عن «عبدالرضا» ليست مخالفة للشرع ومستعد للمساءلة

الاثنين 14 أغسطس 2017 05:08 ص

أكد الداعية السعودي الدكتور «علي الربيعي» أنه مستعد للمساءلة أمام لجنة مخالفة النشر بشأن تغريده بعدم جواز الترحم على الممثل الكويتي الراحل «عبدالحسين عبدالرضا».

وقال «الربيعي»، وفقا لصحيفة المدينة، إنه موجود في أوروبا لكنه مستعد للحضور لمقابلة لجنة مخالفة النشر أو توكيل محام لينوب عنه، استجابة لاستدعائه للمثول أمامها بشأن التغريدة.

وأضاف أنه على استعداد للتوقف عن الكتابة تماما، في حال ثبت أمام قاضٍي شرعي وجود مخالفة شرعية في تغريدته، مطالباً بإحالة قضيته إلى القضاء الشرعي، باعتبار أنه ليس لديه مطبوعة أو جهة ناشرة لتعتبر تغريدته مخالفة لنظام المطبوعات والنشر، وإنما حسابه حساب عادي على تويتر.

يذكر أن وزارة الثقافة والإعلام أعلنت عن إحالة الدكتور «الربيعي» للجنة مخالفات النشر؛ بسبب مخالفته للنظام بعدما نشر تغريدة أكد فيها عدم جواز الترحم على الراحل «عبدالرضا»، وذلك قبل أن يقوم بحذفها من حسابه بعدما وجدت استنكاراً من قِبل المغردين.

وكتب «الربيعي» في تغريدة له على «تويتر»، السبت، إنه «لا يجوز للمسلم الدعاء لعبدالحسين عبدالرضا لكونه رافضي إيراني مات على الضلالة، وقد نهى الله المسلمين أن يدعو بالرحمة والمغفرة للمشركين».

ولاقت تغريدة «الربيعي» حالة استنكار واسعة من قبل العديد من المغردين، رافضين تكفير مسلم نطق بالشهادتين.

وتوفي الممثل الكويتي «عبدالرضا»، الجمعة، بعد تعرضه لوعكة صحية، تسببت في دخوله العناية المركزة في العاصمة البريطانية لندن.

و«عبدالرضا» ممثل كويتي كوميدي شهير، من مواليد عام 1939، وهو من أبرز فناني الخليج.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الكويت عبدالحسين عبدالرضا رافضي