«كأس السوبر».. حلقة وصل بين الكرة المصرية والإماراتية

الاثنين 14 أغسطس 2017 08:08 ص

تحتضن العاصمة المصرية «القاهرة» للعام الثاني على التوالي، مباراة «كأس السوبر الإماراتي»، المقرر إقامته يوم «15» من شهر «سبتمبر» المقبل، بين فريقي «الجزيرة» و«الوحدة» وذلك في إطار التعاون بين الاتحاديين «المصري» و«الإماراتي» لكرة القدم.

ومن جانبها أوضحت لجنة «دوري المحترفين الإماراتي» أن مباراة «كأس السوبر الإماراتي»، ستقام هذا العام على «استاد الدفاع الجوي» أو ما يعرف بـ«30 يونيو» في «القاهرة» بين «الجزيرة» -بطل دوري الخليج العربي الإماراتي- و«الوحدة» -بطل كأس رئيس دولة الإمارات-.

وبدوره صرح «وليد الحوسني»، المدير التنفيذي لـ«لجنة دوري المحترفين الإماراتي»: «إقامة مباراة السوبر للمرة الثانية على التوالي في مصر تأكيد لمتانة العلاقات بين البلدين، حيث استضافت الإمارات من قبل مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك مرتين».

وأضاف «الحوسني»: «تسعى اللجنة لتحقيق عدة أهداف من إقامة المباراة خارج البلاد ومنها توسيع قاعدة المتابعين للكرة الإماراتية وجذب أعداد أكبر من عشاق اللعبة في مصر للتعرف على مستوى الكرة الذي تطور بشكل كبير في بلادنا».

وكانت مباراة «كأس السوبر الإماراتي» العام الماضي قد أقيمت في العاصمة المصرية على «استاد الدفاع الجوي» بين فريقي «الأهلي» و«الجزيرة» وانتهت بفوز الأول بنتيجة هدفين مقابل هدف.

فيما شهد العام الماضي أيضا، إقامة مباراة «كأس السوبر المصري» بين فريقي «الأهلي» و«الزمالك» بدولة «الإمارات» على «إستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة» وانتهت بفوز الأخير بركلات الجزاء الترجيحية، وذلك للمرة الثانية على التوالي، حيث احتضن «إستاد هزاع بن زايد - بنادي العين»  مباراة «كأس السوبر المصري» لعام «2015» بين «الأهلي» و«الزمالك» أيضا وانتهت بفوز الأول بنتيجة «3/2».

كما تشير التكهنات إلى إقامة مباراة «كأس السوبر المصري» للعام الثالثة على التوالي في دولة «الإمارات».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية