قرعة «الدوري المصري».. «الأهلي» و«الزمالك» في مواجهة أندية الجيش

الثلاثاء 15 أغسطس 2017 09:08 ص

أجريت مراسم قرعة مباريات بطولة الدوري «المصري الممتاز»، للموسم الجديد «2017/ 2018»، وذلك بحضور مندوبي الأندية، بقاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم، ومن المقرر أن تنطلق منافسات الموسم الجديد يوم 8 سبتمبر المقبل، ويستمر حتى 22 مايو من العام القادم.

وأسفرت القرعة عن مواجهة بين النادي «الأهلي» حامل اللقب و«طلائع الجيش» في افتتاح البطولة، بينما يلتقي القطب الثاني للكرة المصرية «الزمالك» مع «الإنتاج الحربي».

وفي إطار منافسات الجولة الافتتاحية أيضا، يلتقي «وادي دجلة» مع «المصري البورسعيدي»، أما «الداخلية» سوف يواجه «بتروجيت»، وستكون هناك مواجهة ناريه تجمع «الإسماعيلي» و«الاتحاد السكندري»، فيما يلتقي «إنبي» مع «سموحة»، و«الأسيوطي سبورت» مع «مصر المقاصة» و«المقاولون العرب» مع «الرجاء» و«طنطا» مع «النصر».

وستقام مباراة «القمة» أو ما يعرف بـ«ديربي الكرة المصرية» بين «الأهلي» و«الزمالك» في ختام الدور الأول بالجولة الـ«17» وفي ختام المسابقة بالجولة الـ«34» والأخيرة بالدور الثاني.

كما سيصطدم «الأهلي» مع «الإسماعيلي» بالجولة الـ«4» والـ«21»، ومع «المصري البورسعيدي» بالجولة الـ«11» والـ«28» في مواجهة تحمل اعتبارات كثيرة وتاريخية أبرزها أحداث مذبحة «إستاد بورسعيد» التي راح ضحيتها «72» مشجعا أهلاويا. 

وعلى الجانب الآخر سيكون «الزمالك» على موعد مع مواجهة «الإسماعيلي» بالجولة الـ«13» و«30» ومع «المصري البورسعيدي» بالجولة الـ«3» والـ«20».

وسيلتقي «الأهلي» -بطل الموسم الماضي- مع وصيفه «مصر المقاصة» بالجولة الـ«2» و«19»، كما سيلتقي «الزمالك» -صاحب المركز الثالث بالموسم الماضي- مع «مصر المقاصة» بالجولة الـ«11» و«28» في مواجهة ثأرية بسبب أحداث الموسم الماضي عندما فاز الأخير بالدور الأول في مباراة شهدت أخطاء تحكيمية فادحة، وفاز في مباراة الدور الثاني بعدما انسحب «الفارس الأبيض» اعتراضاً على تغيير موعد المباراة.

جدير بالذكر أن «الأهلي» توج بلقب الدوري «المصري الممتاز» الموسم الماضي «2016 / 2017» للمرة الـ«39» في تاريخه، فيما خطف «مصر المقاصة» المركز الثاني والوصافة في مفاجأة كبرى من القطب الثاني للكرة المصرية «الزمالك» الذي اكتفى باحتلال المركز الثالث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري المصري الأهلي الزمالك المصري البورسعيدي