السجل الأسود لـ«كريستيانو رونالدو» مع البطاقات الملونة

الثلاثاء 15 أغسطس 2017 02:08 ص

يغيب النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، عن المواجهة القادمة لفريقه «ريال مدريد» أمام الغريم اللدود والمنافس التقليدي «برشلونة» في إياب «كأس السوبر الإسباني» بالإضافة إلى أول «4» مباريات ببطولة «الدوري الإسباني الدرجة الأولى»، بداعي الإيقاف.

وكان «الاتحاد الإسباني لكرة القدم» قرر معاقبة «رونالدو» بالإيقاف لمدة «5» مباريات على خلفية دفعه لحكم مباراة ذهاب «كأس السوبر الإسباني» اعتراضاً منه على  حصوله على البطاقة الصفراء الثانية وطرده من المباراة عند الدقيقة «82» من عمر المباراة.

قد يكون هذا الغياب الأخير للنجم البرتغالي بداعي الحصول على بطاقات ملونة ولكنه بالتأكيد ليس الأول، فقد سبق إيقافه في «10» مباريات منذ انضمامه إلى «ريال مدريد» صيف عام «2009».

ونرصد من خلال هذا التقرير، السجل الأسود للنجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» مع البطاقات الملونة: 

خلال مسيرته مع كرة القدم حصل «رونالدو» على البطاقة الصفراء «إنذار» «89» مرة، بينما تلقى البطاقة الحمراء «طرد» «10» مرات، منها «4» بطريقة غير مباشرة و«6» بطريقة مباشرة.

تلقى «رونالدو» أول بطاقة حمراء «طرد» بقميص «ريال مدريد» أمام «ألميريا» ببطولة «الدوري الإسباني» يوم «5» من شهر ديسمبر عام «2009»، بعد حصوله على بطاقتين صفراويتين في أقل من «5» دقائق حيث حصل على الأولى عند الدقيقة «84» والثانية عند الدقيقة «87»، ليغيب عن المواجهة التالية أمام «فالنسيا».

وفي مواجهة «مالاجا» يوم «24» من شهر يناير «2010» تلقى «رونالدو» البطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة «70» ليتم على إثرها إيقافه لمدة مباراتين أمام « ديبورتيفو لاكورونيا» و«إسبانيول»، قبل أن يغيب عن مواجهة «أوساسونا» يوم «12» يناير «2013» بسبب عقوبة تراكم البطاقات الصفراء.

وعوقب النجم البرتغالي بالإيقاف لمدة «3» مباريات أمام كل من «فياريال» و«خيتافي» و«إيتشي» بسبب حصوله على البطاقة الحمراء المباشرة خلال مواجهة «أتلتيك بيلباو» عند الدقيقة «75».

وفي مواجهة «قرطبة» يوم «24» يناير «2015» لم يكمل «رونالدو» المباراة وخرج عند الدقيقة «83» مطروداً بالحصول على البطاقة الحمراء المباشرة ليتم بعدها إيقافه مباراتين أمام «ريال سويسيداد» و«أشبيلية».

وعلى مستوى بطولة «كأس ملك إسبانيا» تلقى النجم البرتغالي البطاقة الحمراء عند الدقيقة «115» خلال مواجهة الجار اللدود «أتلتيكو مدريد» في نهائي موسم «2012/ 2013» ليتم إيقافه عن مواجهة فريق «ألمبيك تشاتيفايوم» بدور الـ«32» من البطولة في الموسم الجديد.

وفي مباراة ذهاب بطولة «كأس السوبر الإسباني»، الأحد الماضي، حصل «رونالدو» على أحدث البطاقات الحمراء في مسيرته بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية بداعي إدعاء السقوط للحصول على ركلة جزاء قبل أن يقوم بدفع الحكم.

وخلال تواجده مع نادي «مانشستر يونايتد» الإنجليزي حصل «رونالدو» على البطاقة الحمراء «طرد» في «4» مباريات، جميعها ببطولة «الدوري الإنجليزي الممتاز – بريمر ليغ» أمام «أستون فيلا» يوم «15» مايو «2004» وأمام «مانشستر سيتي» يوم «14» يناير «2006» ثم أمام «بورتسموث» يوم «15» أغسطس «2007» وأمام «مانشستر سيتي» مرة أخرى يوم «30» نوفمبر «2008». 

  كلمات مفتاحية

رونالدو ريال مدريد الاتحاد الإسباني الكلاسيكو