«زياد الدريس»: اللهم اكسر قلمي قبل أن يتدحرج بي

الأربعاء 16 أغسطس 2017 07:08 ص

أعرب الكاتب السعودي «زياد الدريس» في مقال له نشر في صحيفة «الحياة» اللندنية، الأربعاء الماضي، عن رغبته في التوقف عن الكتابة، خشية من أن «يتدهور كتابيا وقيميا» وأن يجد نفسه «داخل لفافة كتاباته متدحرجا نحو الأسفل غير قادر على التوقف لأنه أصبح غير مالك لقلمه».

وتساءل «الدريس»: «ما الذي تحقق من أقوالنا وأفكارنا وخواطرنا، معشر الكتاب؟ الأوضاع تزداد سوءا، والتوتر والقلق أصبحا جزءا من حركة الحياة المعاشة بعد أن كانا جزءا من (نشرة الأخبار)، هل استطاعت مقالات الكتاب وإصدارات المؤلفين، طوال الخمسين أو المئة عام الماضية، أن توقف التدهور في القيم والأوضاع، أو أن تخفف من مسببات التوتر والقلق؟!».

وأضاف الكاتب السعودي في مقاله: «يخيفني هذا الهاجس عندما أرى الكاتب (المرموق) وعشرات مثله، أصابتهم لعنة الأوضاع، فأصبحوا يتسابقون معها تدهورا وسوءا، وبيعا للقيم، يفعلون ذلك باسم الدفاع عن الدين أو عن الوطن، وهم «يحسبوننا» أنهم يحسنون صنعا».

وأكد «الدريس» أنه قد لا يستطيع منع الأوضاع من التدهور، لكنه يريد منع نفسه وقلمه من التدهور»، مختتما مقالته بدعائه «اللهم اكسر قلمي قبل أن يتدحرج بي».

و«الدريس» من بين أهم الكتاب السعوديين، وأصبح في عام 2006 مندوب دائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة «اليونسكو»، كما تم منحه لقب سفير السلام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الدربس