تحسن الحالة النفسية لـ«أسمن فتاة بالعالم» بعد 100 يوم

الخميس 17 أغسطس 2017 09:08 ص

تحسنت الحالة الصحية للشابة المصرية، «إيمان أحمد عبدالعاطي»، المعروفة إعلاميًا بـ«أسمن امرأة في العالم»، وذلك بعد انقضاء 100 يوم تحت العلاج المكثف في مستشفى برجيل بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث انتهت المرحلة الأولى من الخطة العلاجية، وبدأت الثانية بإجراء عدد من العمليات الجراحية قريبًا لتخفيض الوزن وتعديل شكل الجلد ليتناسب مع الوزن المستهدف.

وأكد الفريق الطبي في مستشفى «برجيل» أن المريضة البالغة من العمر 36 عامًا، فقدت خلال الفترة الماضية نحو 60 كيلوجرامًا بالأدوية التحفظية دون جراحات، وأن المرحلة الثانية تستهدف إنقاص وزن «إيمان أحمد عبدالعاطي»، 100 كيلوغرام، موضحًا أنهم لا يعولون كثيرًا على مسألة تخفيف الوزن بقدر التركيز على تحسن الحالة العامة للمريضة.

وتمكن الفريق الطبي في مستشفى «برجيل» خلال 100 يوم عبر خطة علاجية محكمة ومدروسة من تقديم العلاج الفعال للمريضة والوصول إلى التحسن العام في صحتها بـ95% إضافة إلى علاج كل الأعراض المرضية التي كانت تلازمها لدى وصولها من الهند في 4 مايو/أيار الماضي، مثل تقرحات الفراش والتهابات المسالك البولية وارتجاع الصمام الأورطي للقلب ومضاعفات السكتة الدماغية التي أصابتها قبل عامين ونصف، فضلاً عن حالتها النفسية الصعبة التي لازمتها في رحلة الهند.

كما أن الفريق الطبي يواصل عمله لتعزيز ودعم قدرة المريضة النفسية التي ساعدت على تحسن حالتها الصحية بصورة كبيرة وشاملة، حيث تقوم استشارية الأمراض النفسية بزيارتها بصورة يومية.

وتتضمن المرحلة الثالثة من الخطة العلاجية عمليات جراحية منها «استبدال الصمام الأورطي بالقلب»، وهو المرض الذي تم تشخيصه في مستشفى «برجيل»، كما قد تتضمن هذه المرحلة عمليات لإزالة تيبس مفاصل الركبتين وتقوية عضلات الساقين.

المصدر | الخليج الجديد + رأي اليوم

  كلمات مفتاحية

إيمان عبد العاطي تحسن الحالة الصحية طب أسمن امرأة في العالم أسمن فتاة في العالم علاج تخسيس