وزير الصحة السعودي: تراجع عدد إصابات كورونا.. لكن الخطر ما زال قائما

الجمعة 27 يونيو 2014 02:06 ص

عكاظ - الخليج الجديد

كشف  وزير الصحه المكلف المهندس «عادل فقيه» عن  تراجع عدد حالات الإصابة بفيروس «كورونا» بشكل كبير، مؤكدا أن هذا لا يدعو للتراخي أو عدم مواصلة الحذر بل «يجب اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية؛ لأنه لايزال هناك خطر ولايزال هناك فيروس لا يعرف أحد في العالم تفاصيل التعامل معه بشكل جيد فيجب أن نبقى على أهبة الاستعداد للتعامل مع هذا التحدي».

وحضر "فقيه" أمس ورشة عمل «معا لبناء مستقبل وزارة الصحة»  والتى جمعت عددا من المختصين لمشاركة القيادات الحالية والكفاءات المتميزة فيها في مراجعة الخطة الإستراتيجية التي تم إعدادها قبل عدة أعوام، ويتم تقييم ما تم إنجازه وتقييم فرص التحسين والتركيز على النقاط التي لم تتم تغطيتها بشكل كاف ومناسب واقتراح الحلول والآليات والتي تساعدنا على تحقيق الطموحات وتعجيل التنفيذ في الأمور التي ننفذها».

وحول قلة أعداد حالات المصابين بـ«كورونا» قال «فقيه»: «كانت توجيهات خادم الحرمين الشريفين واضحة بألا ندخر وسعا ولا نقصر في بذل أي جهد أو في إنفاق أي إمكانيات لتوفير أفضل السبل والوسائل للتعامل مع هذا التحدي»، مؤكدا علي عمل الوزارة علي تنفيذ التوجيهات والتنسيق مع ذوي الكفاءات .

وعن موضوع التأمين الصحي للمواطنين قال وزير الصحة المكلف: «ليس هناك جديد في موضوع التأمين الصحي والموضوع مازال تحت الدراسة».

يذكر أن المملكة السعودية تشهد تراجعا في عدد الحالات الجديدة المسجلة بفيروس «كورونا»، حيث بلغ إجمالي أعداد الحالات المسجلة في المملكة منذ العام 2012 نحو 706 حالة، توفي منها 291 حالة

  كلمات مفتاحية