وزير خارجية البحرين متوعدا «القائمة السوداء»: انتهت الحفلة التنكرية

الجمعة 18 أغسطس 2017 01:08 ص

أعرب وزير الخارجية البحريني، «خالد بن أحمد آل خليفة»، عن دعمه لما يسمي بـ«القائمة السوداء»، والتي تشمل الأصوات الداعمة لقطر في مواجهة الحصار المفروض عليها من الدول الأربع، مشددا على أن «الحلفة التنكرية انتهت».

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات للوزير البحريني على صفحته بموقع «تويتر»؛ حيث قال: «كل إرهابي، وكل داعم للإرهاب، وكل عميل مرتزق مكانه القائمة السوداء بئس القائمة وبئس القرار».

 

 

وتابع قائلا: «انتهت الحفلة التنكرية، وسقطت المؤامرة ودخل المشاركون والداعمون في القائمة السوداء. أوطاننا عزيزة وشعوبنا في أمن وأمان. اللهم لا شماتة».

 

 

كان «سعود القحطاني»، المستشار في الديوان الملكي السعودي، نشر سلسلة من التغريدات حول «القائمة السوداء»، الخميس، عن «قائمة سوداء» تضم كل من دعم قطر وسياستها الخارجية في الأزمة الخليجية الحالية، مؤكدا أن كل من يوضع اسمه بالقائمة سيُحاكم.

 

 

ودعا «القحطاني» الناشطين على مواقع التواصل لإضافة الأسماء التي يرون ضرورة وضعها  ضم «القائمة السوداء » عبر وسم «#القائمة_السوداء»، لافتا إلى أنه سيتم دراسة تلك الأسماء، إضافة إلى للأسماء المرصودوة من الدول (دول الحصار).

 

 

 

 

 

من جانبهم انتقد عدد من المغردين خطوة «القائمة السوداء»، وقالوا إن الهدف الأساسي منها هو تخويف الدعاة والإعلاميين الذين ما زالوا في محطة وسط، ولم يعلنوا دعمهم المباشر للحكومة السعودية في إجراءاتها ضد قطر.  

ومن الإمارات، جاءت أيضا أصوات داعمة لـ«القائمة السوداء».

إذ أشاد «أنور قرقاش»، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، بـ«القحطاني»، واعتبر أن تغريدته عن القائمة السوداء مهمة للغاية، معربا عن دعمه لها.

 

 

 

 

 

 

وفي تصريحات سابقة لـ«الخليج الجديد»، قال مصدر خليجي مطلع إن «سعود القحطاني» هو من يدير المخططات والحملات الإعلامية على مواقع التواصل لـ«محمد بن سلمان»، وبينها الهجمة الإعلامية الحالية ضد دولة قطر وأميرها الشيخ «تميم بن حمد».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية البحرين الإمارات قطر الأزمة الخليجية القائمة السوداء