«برشلونة» يضمد جراحه أمام «بيتيس» و«ريال مدريد» ينتصر بثلاثية

الاثنين 21 أغسطس 2017 11:08 ص

نجح فريق «برشلونة» في نسيان أحزانه وتضميد جراح الهزيمة أمام «ريال مدريد» في «كأس السوبر الإسباني»، بالفوز على ضيفه فريق «ريال بيتيس»، مساء الأحد، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب «الكامب نو»، في إطار منافسات الجولة الأولى من «الدوري الإسباني الدرجة الأولى – الليجا».

ودفع «إرنستو فالفيردي» مدرب «برشلونة»، في بداية المباراة بالتشكيل التالي: «تير شتيجن - سيميدو - ماسكيرانو - أومتيتي - ألبا - بوسكيتس - راكيتيتش - سيرجي روبيرتو - ميسي - ديلوفيو – ألكاسير»، بينما دخل «ريال بيتيس» المباراة بالتشكيل الآتي: «أدان - باراجان - فيدال - ماندي -  توسكا - جواردادو - كاماراسا - نافاريز - خواكين - ناهويل - سيرجيو ليون».

ولم يجد العملاق الكتالوني أي صعوبة للفوز في المباراة، حيث سيطر على أغلب فترات المواجهة.

وافتتح «برشلونة» في النتيجة بالدقيقة 37، عن طريق هدف ذاتي أحرزه «توسكا» مدافع «ريال بيتيس»، بعد تمريرة عرضية من الوافد الجديد «دولوفيو» تجاه «ميسي» فشل في إبعادها.

وضاعف «برشلونة» النتيجة في الدقيقة 39 بعدما استقبل «سيرجي بروبيرتو» تمريرة عرضية من جانب  المتألق «دولوفيو» الذي بذل جهد رائع لقطع الكرة من الجانب الأيمن وتمريرها.

وبهذه النتيجة حصد «برشلونة» أول 3 نقاط له هذا الموسم، فيما ظل «ريال بيتيس» بدون رصيد من النقاط.

وعلى الجانب الأخر، استهل «ريال مدريد» حمل الدفاع عن لقبه، بتحقيق فوز سهل على حساب «ديبورتيفو لاكورونا»، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «ريازور»، وانتهت بنتيجة «؟؟؟؟؟»

شهدت تشكيلة ريال مدريد، مفاجأة على مستوى الخط الخلفي، وجاءت على النحو التالي: «كيلور نافاس، مارسيلو، ناتشو، راموس، كارفاخال، كروس، مودريتش، كاسيميرو، إيسكو، بيل، بنزيمة».

بينما دخل «ديبورتيفو لاكورونيا» بالتشكيل التالي: «روبين، لويزينيو، سيدني، فابيان سكار، خوانفران، بورجيس، موسكيرا، جويليرمي، كارتابيا، أندوني، بقالي».

وحسم «ريال مدريد» مسالة فوزه خلال الشوط الأول الذي شهد تحطيم كافة آمال أصحاب الأرض في الخروج بنتيجة إيجابية بإحرازه هدفين لصالح «المرينغي» عن طريق النجم الويلي «غاريث بيل» الذي وجد نفسه أمام الشباك الخالية من حارسها بعد تمرير من زميله الفرنسي «كريم بنزيمة» في الدقيقة 20.

دخل «بيل»، تاريخ «ريال مدريد»، بعد أصبح اللاعب السابع في تاريخ النادي الملكي، الذي يسجل الهدف الافتتاحي للفريق في موسمين على التوالي بـ«الليجا».

وعند الدقيقة 27 عزز «ريال مدريد» تقدمه بهدف برازيلي خالص عن طريق لاعبه «كاسيميرو» الذي استقبل عرضية متقنة من مواطنه «مارسيلو» حولها إلى داخل المرمى.

وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة 62 عزز الألماني «توني كروس» من تقدم «المرينغي» بعدما تلقى تمرير متقنة من زميله «إيسكو» على حدود منطقة الجزاء سددها مباشرة داخل شباك «ديبورتيفو لاكورونا».

وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح «ديبورتيفو لاكورونا» إلا أن «نافاس» حارس مرمى «ريال مدريد» تصدى لها ببراعة.

وعند الدقيقة الثاني من الوقت بدل الضائع تلقى «سيرجو راموس» مدافع وقائد «ريال مدريد» البطاقة الصفراء الثانية إثر كرة عالية مشتركة مع أحد لاعبي «ديبورتيفو لاكورونا» ليغادر ملعب المباراة مطروداً.

وفي مباراة أخر بإطار الجولة ذاتها، سقط «أتلتيك بلباو» في فخ التعادل السلبي مع ضيفه «خيتافي»، وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة في بداية مسيرته بالمسابقة هذا الموسم.

وشهدت المباراة طرد «ألفارو خيمينيز» نجم «خيتافي»، عند الدقيقة 66، لنيله الإنذار الثاني في المباراة، إلا أن «بلباو» فشل في استغلال تفوقه العددي.

 

  كلمات مفتاحية

برشلونة ميسي خيتافي بلباو ريال بيتيس نافاس