«العين» و«الهلال».. صراع إماراتي سعودي على مربع الذهب

الاثنين 21 أغسطس 2017 11:08 ص

تفتتح، اليوم الإثنين، منافسات دور ربع النهائي من بطولة «دوري أبطال آسيا 2017» عندما يحل «الهلال» السعودي ضيفاً على نظيره «العين» الإماراتي في مباراة الذهاب، على إستاد «هزاع بن زايد».

ووصل «الهلال» للدور ربع النهائي، بعدما تصدر ترتيب المجموعة «الرابعة» برصيد 12 نقطة، ثم تخطى في دور الـ16 نظيره «استقلال خوزستان» الإيراني بالفوز عليه في لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة «4/ 2»، بينما حجر «العين» مقعداً له بهذا الدور، بعدما تصدر ترتيب المجموعة «الثالثة» برصيد 12 نقطة، قبل أن يتغلب في دور الـ16 على «استقلال طهران» الإيراني بمجموع المباراتين بنتيجة «6/2».

ويسعى «الهلال» لتحقيق نتيجة جيدة في مباراة اليوم، تساعده في مباراة الإياب بـ«الرياض» على خطف بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي.

واطمأن الأرجنتيني «رامون دياز» مدرب «الهلال» على حالة فريقه الفنية الذي خاض لقاءين قبل مواجهة العين في مستهل حملة الدفاع عن لقب «دوري جميل السعودي للمحترفين»  فاز خلالهما على «الفيحاء» و«التعاون» واقتسم صدارة ترتيب البطولة مع «الباطن».

وسيفتقد «الهلال» خلال مواجهة «العين» خدمات كل من الأوروغوياني «ميليسي» بعدما تعرض لإصابة قوية خلال مواجهة «التعاون» الأخيرة ببطولة الدوري، وكذلك «نواف العابد» الذي عانى من مشكلات على مستوى القلب.

على الجانب الآخر يسعى «العين» لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز بنتيجة مريحة تضمن له التأهل إلى دور نصف النهائي قبل السفر إلى «الرياض» لخوض مباراة الإياب.

ويدخل «العين» المواجهة بصفوف مكتملة بدون أي غياب، بالإضافة لنجاح إدارة النادي في تدعيم صفوف الفريق بالتعاقد مع المهاجم السويدي «ماركوس بيرغ» واستعادة البرازيلي «دانفريس دوغلاس» ومواطنه «كايو لوكاس»، بالإضافة إلى المدافع الياباني «تسوكاسا شيوتاني».

ويخشى الكرواتي «زوران ماميتش»، مدرب «العين» من عدم وصول لاعبيه إلى الجاهزية الفنية المطلوبة، خاصة أن مواجهة «الهلال» هي أول مباراة رسمية للفريق في الموسم الجديد 2017/ 2016، حيث إن بطولة «دوري الخليج العربي الإماراتي» لم تنطلق بعد. 

واستعد «العين» من خلال معسكر إعدادي في «النمسا» خاض من خلاله أربع مباريات ودية، حيث فاز على «أهلي جدة» و«أتوبرن» النمساوي و«دينامو زغرب» الكرواتي، وتعادل أمام «باكو» الأذربيجاني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال العين دوري أبطال آسيا