الأندية العربية تسيطر على قائمة أخطر 7 نجوم في آسيا

الاثنين 21 أغسطس 2017 06:08 ص

بدأت منافسات مباريات الذهاب لدور ربع النهائي من بطولة «دوري أبطال آسيا 2017»، بتعادل «الهلال» السعودي سلبيا مع «العين» الإماراتي، بملعب «هزاع بن زايد».

واستعرض «الاتحاد الآسيوي لكرة القدم» عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، قائمة أخطر 7 نجوم في دور ربع نهائي من بطولة «دوري أبطال آسيا»، وجاءت على النحو التالي:

الإماراتي «عمر عبدالرحمن»

يتصدر النجم «عمر عبدالرحمن» الشهير بـ«عموري» لاعب فريق «العين» الإماراتي، قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد 7 أهداف من أصل 20 هدفا أحرزهما فريقه.

وسجل «عموري» هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة أمام «بونيودكور» الأوزبكي، كما سجل هدفين في مواجهة إياب دور الـ16 أمام «الاستقلال» الإيراني، وإلى جانب ذلك فقد صنع 6 أهداف لزملائه.

ولعب «عموري» 720 دقيقة، وسدد 27 تسديدة، منها 13 داخل حدود المرمى، مسجلا 7 أهداف.

البرازيلي «آلان دوغلاس»

يعول فريق «جوانجزو إيفرجراند» على المحترف البرازيلي «آلان دوغلاس» في أعقاب رحيل مواطنه «باولينيو» منذ أيام إلى «برشلونة» الإسباني. 

وخلال مشواره ببطولة هذا العالم نجج «آلان دوغلاس» في إحراز 3 أهداف في 3 مباريات، من بينها هدفان حاسمان بمرمى «سوون سامسونج بلووينجز» و«كاوازاكي فرونتال».

ولعب البرازيلي «آلان دوغلاس» 657 دقيقة، وسدد 28 تسديدة، 16 تسديدة منها داخل حدود المرمى، مسجلا 5 أهداف.

السوري «عمر السومة»

ويعتبر السوري «عمر السومة» مهاجم وهداف «أهلي جدة» السعودي من أخطر لاعبي البطولة، داخل منطقة الجزاء من خلال قدرته على التسديد والتعامل مع الكرات العالية.

وقد لعب المهاجم السوري الملقب بـ«العقيد» 449 دقيقة، وسدد 26 تسديدة، 11 منها داخل حدود المرمى، وسجل 4 أهداف.

البرازيلي «هالك»

ويسعى البرازيلي «هالك» لقيادة فريقه «شنجهاي اس آي بي جي» الصيني لتأهل إلى دور نصف النهائي هذا العام من أجل تعويض الخروج من ربع نهائي العام الماضي بعد الخسارة القاسية بخماسة نظيفة أمام «تشونبوك هيونداي موتورز».

سجل «هالك» 6 أهداف في البطولة حتى الآن، من بينها 3 عبر تسديدات من خارج منطقة الجزاء، وساهم في تأهل شنجهاي إلى الدور ربع النهائي للعام الثاني على التوالي.

لعب «هالك» 538 دقيقة، وسدد 23 تسديدة، منها 12 تسديدة منها داخل حدود المرمى، وسجل 6 أهداف.

السوري «عمر خربين»

قدم السوري «عمر خربين» نجم «الهلال» السعودي، أداء مميز خلال مشاركته ببطولة هذا الموسم، من خلال تسجيل هدف حسم الصدارة بمرمى الريان خلال الدور الأول.

ونجح «عمر خربين» في التسجيل خلال دور الـ16 أمام «استقلال خوزستان» الإيراني.

ولعب «عمر خربين» 532 دقيقة، وسدد 22 تسديدة على المرمى، منها 10 تسديدات منها داخل حدود المرمى، وسجل 4 أهداف.

الياباني «يو كوباياشي» 

ساهم «كوباياشي» في حصول فريقه «كاوازاكي» على عدة نقاط ثمينة خلال الدور الأول عبر أهدافه في مرمى «سوون سامسونغ بلو وينجز» و«جوانجزو إيفرجراند»، بعدما كان الفريق قد وقع في فخ التعادل 4 مرات.

وعاد «يو كوباياشي» ليسجل هدفين خلال دور الـ16 أمام «موانج ثونج يونايتد» التايلاندي ليساهم في تأهل الفريق للدور ربع النهائي.

ولعب «يو كوباياشي» 537 دقيقة، وسدد 13 تسديدة، منها 5 منها داخل حدود المرمى، مسجلا 4 أهداف.

الإيراني «مهدي طارمي»

سجل «مهدي طارمي» 6 من أصل 10 أهداف سجلها فريق «بيرسيبوليس» الإيراني في البطولة هذا العام، ليساهم في تأهل الفريق إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وكان أبرز أهداف «مهدي طارمي» تسجيل «هاتريك» في المباراة التي فاز فيها «بيرسيبوليس» على «الوحدة» الإماراتي بالجولة الأخيرة من الدور الأول ليضمن التأهل عن المجموعة الرابعة.

وشارك «مهدي طارمي» لمدة 720 دقيقة، مسددا 30 تسديدة على المرمى، منها 14 منها داخل حدود المرمى، كما سجل 6 أهداف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أهلي جدة الهلال العين عمرو السومة