الكويت تحيل مغردين إلى النيابة بزعم الإساءة للسعودية

الثلاثاء 22 أغسطس 2017 07:08 ص

أحالت وزارة الإعلام الكويتية عددا من المغردين إلى النيابة بزعم إساءتهم للسعودية ودول خليجية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب ما أعلن وزير الإعلام الكويتي بالوكالة الشيخ «محمد العبدلله».

وأضاف «العبدلله» وفقاً لـ«عكاظ»، الثلاثاء، أن وزارته لا تقبل بالإساءة لأي بلد شقيق في وسائل الإعلام الكويتية المُرخصة ومواقع التواصل الاجتماعي أيضاً.

وشدد على حرص الوزارة الدائم نحو ملاحقة من وصفهم بـ«المسيئين للرموز الخليجية» وإحالتهم للنيابة.

وحذر «العبدلله» من أن وزارة الإعلام ترصد كل ما يكتب في الصحافة الكويتية، وفي وسائل الإعلام المرخصة، ومواقع التواصل الاجتماعي، وتتخذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين منهم.

وتأتي الخطوة بعد أسبوعين من تقدم سفير خليجي بشكاوى إلى وزارة الخارجية الكويتية ضد عشرات المغردين الكويتيين بسبب موقفهم من الأزمة الخليجية، حسبما نشرت صحيفة «كويت نيوز».

ولم تحدد الصحيفة جنسية السفير أو اسمه واكتفت بالقول إن الوزارة تدرس قانونية الشكاوى.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد أطلقت مطلع الشهر الماضي حملة واسعة لمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي لتحديد ومعاقبة كل من يسيء للدول الشقيقة ولإنجازات الوزارة.

وقال مدير إدارة العلاقات والإعلام الأمني في الوزارة العميد «عادل الحشاش» في بيان صحفي، إن الوزارة وأجهزتها المختصة لا تقبل بتاتا بما نشر على وسائل التواصل الاجتماعي من إساءة بالغة وتشكيك وتقليل من حجم الإنجاز الذي تحقق على أرض الواقع، أو الإساءة أيضا إلى الدول الشقيقة.

وشددت الوزارة على أنها لا تقبل بأقوال كهذه، ولا يجوز ذكر مثل هذه الأقوال التي يجب أن يترفع عنها كل مواطن غيور على المصالح العليا لأمن الوطن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية تويتر وزارة الإعلام محمد العبدالله تواصل اجتماعي إساءة