رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم: أتمنى شخصيا أن تقام بطولة قطر في نوفمبر وديسمبر

الخميس 1 يناير 2015 12:01 ص

أوضح الشيخ «سلمان بن إبراهيم آل خليفة» رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم أن موعد إقامة مونديال قطر 2022 انحصر بين فترتين، نوفمبر/تشرين الثاني- ديسمبر/كانون الاول، أو يناير/ كانون الثاني- فبراير/شباط.

وقال «سلمان بن إبراهيم» في حديث لقناة الكاس القطرية: «هناك خيارات كثيرة مطروحة والمشكلة أن الكل يبحث عن مصلحته ورؤيته ولكن يجب علينا جميعا أن نراعي مصلحة البطولة نفسها والمسألة انحصرت بين يناير-فبراير أو نوفمبر-ديسمبر»، مضيفا «أتمنى شخصيا أن تقام البطولة في نوفمبر وديسمبر».

 ويترأس «سلمان بن إبراهيم» اللجنة المكلفة من الفيفا ببحث توقيت إقامة البطولة. وشدد «على أن كل المنطقة ستستفيد من تنظيم قطر لكأس العالم 2022 بسبب قرب المسافات بين دول الخليج التي لا تزيد عن ساعة بالطائرة وأن أبعد مسافة تستغرق ساعتين على العكس من الولايات المتحدة التي كان السفر بين مدنها يستغرق 5 ساعات أحيانا وهو نفس الحال في كندا عندما نظمت مونديال الشباب».

وعن انتخابات رئاسة الاتحاد الأسيوي في مايو/آيار المقبل قال «هناك قناعة لدى الغالبية باستمرار الرئيس.. ولكن هناك 6 شهور كاملة على موعد الانتخابات وكل شيء وارد»

وعلى صعيد انتخابات رئاسة الفيفا اعتبر «سلمان بن إبراهيم»  أن «بلاتر هو الأصلح لقيادة الفيفا لفترة رئاسة جديدة».

وتحدث عن كأس آسيا قائلا «هناك 3 دول تقدمت لتنظيم بطولة 2019 وهي السعودية والإمارات وإيران، وهي مؤهلة لتنظيم البطولة بمشاركة 24 منتخبنا».

وتابع «حظوظ العرب صعبة في أستراليا، وأتمنى وجود فريق عربي في النهائي ليكون لدينا فريق من الشرق وآخر من الغرب وهو قمة النجاح الجماهيري، ولكن على صعيد المرشحين فأرى أن أستراليا الدولة المضيفة مرشحة للمنافسة وكذلك المنتخب الياباني حامل اللقب».

وأشار«سلمان بن إبراهيم»  إلى أنه «طلب اجتماعا لاتحادات غرب أسيا للوصول الى معادلة توافقية في انتخابات أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأسيوي».

المصدر | الخليج الجديد+ الوطن الكويتية

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر

«الفيفا» تبرئ قطر من مزاعم تقديم «رشاوى» لاستضافة مونديال 2022

«الفيفا» ينفي تسرب التقرير الخاص بـ«مونديال قطر»

ذهبيتان لقطر في بطولة آسيا لألعاب القوى للشباب والشابات بفيتنام