«رونالدو» يقود «ريال مدريد» للتتويج بـ«كأس سانتياغو برنابيو»

الخميس 24 أغسطس 2017 11:08 ص

قاد النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» فريقه «ريال مدريد» الإسباني إلى التتويج بلقب «كأس سانتياغو برنابيو» الودية للمرة الـ27 في تاريخه،  بعدما تغلب على فريق «فيورنتينا» الإيطالي، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء.

ونجح «ريال مدريد» في قلب تأخره بنتيجة هدف دون رد افتتح به «فيورنتينا» مبكراً عند الدقيقة 4 عن طريق لاعبه «جوردان فيرتو» إلى فوز بهدفين أحزهما المهاجم الشاب «بورخا مايورال» عند الدقيقة 7، والنجم البرتغالي «رونالدو» عند الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول.

وشهدت المباراة إطلاق جماهير «ريال مدريد» صافرات الاستهجان ضد «جيوفاني سيميوني»، مهاجم «فيورنتينا»، ونجل «دييجو سيميوني»، مدرب الجار اللدود نادي «أتلتيكو مدريد».

وجاءت بداية الشوط الأول حماسية، وكان «ريال مدريد» الأخطر مع عجز الفريق الايطالي عن بناء الهجمات، بينما جاءت أحداث الشوط الثاني هادئة في مجمله.

وحرص الفرنسي «زين الدين زيدان» مدرب «ريال مدريد» على استغلال المباراة لمنح عدد من اللاعبين الشباب فرصة المشاركة، حيث شهد التشكيل الأساسي المزج بين عنصر الخبرة والشباب بالفريق، وجاء على النحو التالي: «كاسيا، حكيمي، راموس، ناتشو، ثيو هيرنانديز، فاسكيز، سيبايوس، يورينتي، أسينسيو، مايورال، رونالدو».

وبين الشوطين أجرى المدرب الفرنسي ثلاثة تبديلات بنزول «لوكا زيدان» بدلا من «كيكو كاسيا» و«تيخيرو» و«مانو هرناندو» بدلا من «ناتشو» و«سيرجيو راموس».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد أتلتيكو مدريد سانتياغو برنابيو رونالدو