«ميلان» في نزهة أمام «سكنديا».. و«أياكس» يخشى الخروج المبكر

الخميس 24 أغسطس 2017 11:08 ص

تستعد جماهير نادي «آيه سي ميلان» الإيطالي للاحتفال بالعودة الحقيقية لفريقها إلى البطولات القارية، خلال مباراة الإياب من الدور التمهيدي المؤهل إلى مجموعات «الدوري الأوروبي - يوربا ليغ»، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على فريق «سكنديا» المقدوني، على ملعب «غرادسكي ستاديون»، مساء اليوم الخميس.

وتبدو مهمة «ميلان» سهلة بل وأشبه بالنزهة بعدما حسم مباراة الذهاب على ملعب «سان سيرو» بمدينة «ميلانو» لصالحه بنتيجة ستة أهداف دون رد.

ويغيب «ميلان» عن المشاركة الأوروبية منذ موسم 2013/ 2014 عندما شارك ببطولة «دوري أبطال أوروبا». 

وشهدت قائمة «ميلان» المستدعاة لمواجهة «سكنديا» عدة مفاجآت بعودة المدافع «أليسيو رومانيولي» للقائمة بعد شفاءه من الإصابة وانتهاءه من فترة التأهيل، بينما قرر «مونتيلا» مدرب الفريق الإبقاء على الثنائي «جيانلويجي دوناروما» والتركي «هاكان كالهانوجلو» في «ميلانو» باستبعادهما من القائمة، كما تم استبعاد كل من «ماتيو موساكيو» و«أندريا كونتي» و«ريكاردو رودريجيز» و«ريكاردو مونتيليفو» و«جياكومو بونافينتورا».

وضمت القائمة كل من:

حراسة المرمى: «أنطونيو دوناروما وأليساندرو جوارنوني وماركو ستوراري».

خط الدفاع: «إجنازيو أباتي ولوكا أنتونيلي ودافيدي كالابريا ليوناردو بونوتشي وأليسيو رومانيولي وماتيو جابيا وجوستافو جوميز وكريستيان زاباتا».

خط الوسط: «فرانك كيسي ومانويل لوكاتيلي وخوسيه ماوري وتوراسي وكانيلاتو».

خط الهجوم: «سوسو وفابيو بوريني وأندريه سيلفا وباتريك كوتروني».

وفي إطار نفس الدور، يسعى وصيف البطولة الموسم الماضي فريق «أياكس أمستردام» الهولندي لإنقاذ موسمه من شبح الخروج الأوروبي المبكر عندما يحل ضيفاً على نظيره «روزنبورغ» النرويجي، بملعب «ليركندال»، ولا سبيل أمامه سوى تحقيق الفوز لمواصلة المشوار.

وكانت مباراة الذهاب قد شهدت مفاجأة كبرى بنجاح الفريق النرويجي من الفوز على عملاق الكرة الهولندية على ملعبه ووسط جماهيره بنتيجة هدف دون رد.

وعلى ملعب «فيلودروم» بالجنوب الفرنسي، يستضيف فريق «مارسيليا» نظيره «دومزال» السلوفيني، ويكفيه التعادل السلبي على أقل تقدير لخطف بطاقة التأهل، بعدما عاد من مباراة الإياب خارج ملعبه بالتعادل الإيجابي بنتيجة هدف لكل فريق.

وفي نفس الإطار، يخشى فريق «أتلتيك بيلباو» الإسباني من المفاجآت عندما يستضيف فريق «باناثينايكوس» اليوناني في مباراة الإياب، بعدما انتهت مباراة الذهاب بينهما في «أثينا» بفوز الأسبان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

كما يرحل فريق «إيفرتون» الإنجليزي إلى مدينة «سبليت» الكرواتية حيث ملعب «ستاديون بولود» الذي سيحتضن مواجهته أمام فريق المدينة «هايدوك سبليت» في إياب دور التمهيدي.

ويأمل الفريق الإنجليزي في تأكيد تفوقه وخطف بطاقة التأهل وحجز مقعداً له بدور المجموعات، بعدما فاز في مباراة الذهاب بنتيجة هدفين دون رد. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميلان الدوري الأوروبي