اليوم.. موناكو تشهد مراسم قرعة دور المجموعات من «تشامبيونزليغ»

الخميس 24 أغسطس 2017 11:08 ص

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، مساء اليوم الخميس، إلى مدينة موناكو الفرنسية، حيث ستقام مراسم قرعة دور المجموعات من بطولة «دوري أبطال أوروبا - تشامبيونزليغ» الموسم الجديد 2017/ 2018.

وسيضم هذا دور 32 فريقاً سيتم توزيعهم على 8 مجموعات يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ16، وينتقل صاحب المركز الثالث من كل مجموعة إلى مسابقة «الدوري الأوروبي - يوروبا ليغ»، فيما يخرج صاحب المركز الأخير خالي الوفاض.

وقبل إجراء مراسم قرعة دور المجموعات تم تقسيم الـ32 فريقاً إلى 4 تصنيفات، الأول يضم أبطال الدوريات السبعة الكبرى بالإضافة إلى حامل اللقب، لكن إن كان هو أحد أبطال الدوريات الـ7 الكبرى وهو ما حدث مع «ريال مدريد»، فسينتقل بطل ثامن أفضل دوري أوروبي إلى التصنيف رقم 1، أما باقي التصنيفات فتعتمد على عدد نقاط كل نادي خلال المواسم الخمسة الماضية وفقاً لإحصائيات «الاتحاد الأوروبي - يويفا». 

ينص نظام البطولة على أنه لا يمكن أن يقع فريقان من نفس المستوى في مجموعة واحدة، كما لا يمكن أن يقع فريقان من دولة واحدة في نفس المجموعة.

وجاءت التصنيفات على النحو التالي: 

«الأول»: «ريال مدريد» الإسباني، «بايرن ميونيخ» الألماني، «تشيلسي» الإنجليزي، «يوفنتوس» الإيطالي، «موناكو» الفرنسي، «بنفيكا» البرتغالي، «سبارتك موسكو» الروسي، و«شاختار دونيتسك» الأوكراني.

«الثاني»: «برشلونة» الإسباني، «أتلتيكو مدريد» الإسباني، «باريس سان جيرمان» الفرنسي، «بوروسيا دورتموند» الألماني، «أشبيلية» الإسباني، «مانشستر سيتي» الإنجليزي، «بورتو» البرتغالي و«مانشستر يونايتد» الإنجليزي.

«الثالث»: «نابولي» الإيطالي، «توتنهام» الإنجليزي، «بازل» السويسري، «أولمبياكوس» اليوناني، «أندرلخت» البلجيكي، «ليفربول» الإنجليزي، «روما» الإيطالي و«بشكتاش» التركي.

«الرابع»: «سيلتيك» الاسكتلندي، «سيسكا موسكو» الروسي، «كوبنهاجن» الدنماركي، «سبورتنج لشبونة» البرتغالي، «أبويل» القبرصي، «فينورد» الهولندي، «ماريبور» السلوفيني، «لايبزيج» الألماني.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشامبيونزليغ موناكو ريال مدريد بايرن ميونيخ برشلونة