«لافروف» يبدأ الأحد زيارة لقطر والإمارات والكويت لبحث الأزمة الخليجية

الخميس 24 أغسطس 2017 01:08 ص

كشفت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، عن جولة خليجية سيقوم بها وزير الخارجية «سيرغي لافروف»، بين 27 و30 أغسطس/آب الجاري، تشمل كلاً من الكويت والإمارات وقطر لبحث الملف السوري والأزمة الخليجية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية «ماريا زاخاروفا» في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، «بين 27 و30 أغسطس/آب الجاري سيقوم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بزيارة عمل إلى دول الكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر».

وأكدت «ماريا زاخاروفا» أن موسكو «تدعو العواصم العربية إلى التخلي عن المواجهة وبحث الخلافات حول طاولة المفاوضات»، موضحة أن موسكو تنوي «إطلاع شركائها العرب على الجهود التي يتخذها الجانب الروسي بشأن تسوية الأزمة في سوريا في إطار عملية أستانا».

وأضافت أن زيارة الوزير الروسي ستتناول قضايا الحوار السياسي وزيادة التجارة والتعاون الاستثماري وتطوير التعاون في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة والبنى التحتية، وغيرها.

والتقى، أمس الأربعاء، نائب وزير الخارجية الروسي «ميخائيل بوغدانوف»، سفير دولة الكويت لدى روسيا «عبد العزيز العدواني»، لبحث المسائل المتعلقة بمواصلة تعزيز العلاقات بين بلديهما، بالإضافة، إلى القضايا الملحة في منطقة الشرق الأوسط، فضلا عن التحضير لزيارة «لافروف» إلى الكويت، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات الكويتية الروسية العلاقات الخليجية الروسية الملف السوري الأزمة الخليجية