«خاشقجي» يطالب «عكاظ» بوقف كتابات «عبدالرحمن اللاحم»

الجمعة 25 أغسطس 2017 08:08 ص

دعا الكاتب والصحفي السعودي، «جمال خاشقجي»، الخميس، صحيفة «عكاظ» السعودية إلى إيقاف الكاتب «عبد الرحمن اللاحم»، احتجاجاً على مقاله الأخير الذي أساء فيه للمندوب الدائم للمملكة لدى اليونسكو «زياد الدريس».

وغرد «خاشقجي» على «تويتر»، رداً على مقال «اللاحم»، قائلا «زياد الدريس كريم النفس لا يستطيع أن ينزل لمستوى الكاتب والصحيفة، يا عقلاء البلاد، أوقفوا هذا السفيه».

 

 

وجاء في المقال الذي حمل عنوان «زياد الدريس.. سفير تحت العادة»: «السفير الذي استأمنته الدولة لأن يكون صوتها ويعبر عنها وعن هويتها؛ كان الجميع ينتظر منه انتفاضة بقلمه ضد نظام سياسي غاشم، استهدف وطنه وكيانه، إلا أن (الهوى غلاب) فجرفته الرياح المُسيسة وأبعدته عن شواطئ وطنه لتقذف به حول معاقل تيار كان يحلم بأن يرث وطنه ومقدراته تحت عباءة مرشد يريدها خلافة لا تغيب عنها الشمس».

وأضاف: «سعادة السفير لم يرهق نفسه بأن يقول كلمة ولو جبر خاطر، أو تغريدة تدين تسجيلاً سمعه الكون كله، إلا من أصَمّت طبول (المقطم) آذانهم».

وتابع: «وليت الأمر انتهى على ذلك؛ بل إن سعادة السفير وعشيرته تجاوزوا ذلك ليَفُتوا في عضد كل وطني شريف هب دفاعا عن وطنه، ليعايروه بأنه (وطنجي) أو من (الوطنيين الجدد)، كل ذلك من أجل صرف الأنظار عن كعبة المضيوم كما يسمونها، وتخفيف الضغط عنها».

وكان «خاشقجي» قد أعلن التوقف عن الكتابة، لكنه استأنفها قبل 10 أيام، دون الإعلان عن الأسباب، وقال في تغريدة نشرها آنذاك: «أعود للكتابة والتغريد، الشكر لمعالي وزير الإعلام لمساعيه الطيبة، والشكر والولاء لسمو ولي العهد».

  كلمات مفتاحية

خاشقجي صحيفة عكاظ عبدالرحمن اللاحم