«ميلان» يكرر فوزه و«إيفرتون» يحبط انتفاضة «هايدوك سبليت»

الجمعة 25 أغسطس 2017 09:08 ص

كرر فريق «إيه سي ميلان» الإيطالي فوزه على نظيره «سكنديا» المقدوني في مباراة الإياب التي جمعتهما، مساء الخميس، بهدف دون رد، ضمن منافسات الدور التمهيدي المؤهلة إلى دور المجموعات من «الدوري الأوروبي – يوروباليغ».

وحجز «ميلان» مقعداً له بالدور التالي بأقل مجهود بعدما فاز في الذهاب بنتيجة ستة أهداف دون رد.

دخل ميلان المباراة بتشكيلة مكونة من أغلب العناصر البديلة التي تكونت من: «ستوراري، زاباتا، بونوتشي، رومانيولي، ماوري، زانيلاتو، أنتونيلي، لوكاتيلي، كالابريا، باتريك كوتروني، أندريا سيلفا».

في الدقيقة 12 من عمر المباراة باغت «ميلان» خصمه ونجح في إحراز الهدف الأول عبر مهاجمه الشاب «باتريك كوتروني» ليزيد من أوجاع «سكنديا» في المباراة.

وبهذا الانتصار يعود «الروسونيري» للظهور مجدداً في المسابقات الأوروبية بعد غياب دام ثلاث سنوات منذ آخر ظهور له في موسم 2013/ 2014.

وفي نفس الإطار، خطف فريق «إيفرتون» الإنجليزي بطاقة التأهل عقب التعادل مع فريق «هايدوك سبليت» الكرواتي بنتيجة هدف لكل منهما في مباراة الإياب.

تقدم «هايدوك سبليت» عن طريق «جوزيب رادوزيفيتش» في الدقيقة 43 من الشوط الأول، وفي الشوط الثاني نجح «إيفرتون» في إدراك التعادل سريعاً عن طريق الوافد الجديد «غيلفي سيغوردسون» في الدقيقة 46.

وتأهل «إيفرتون» مستفيداً من فوزه ذهاباً في «إنجلترا» بهدفين دون رد.

وفاز «براجا» البرتغالي على «هافنارجوردار» الأيسلندي بنتيجة 3/2 إياباً، بعدما فاز عليه ذهاباً بنتيجة 2/1، ليتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة 5/3.

كما تأهلت، فرق «زينيت سان بطرسبرج» الروسي، و«دينامو كييف» الأوكراني، و«ريد بول سالزبورج» النمساوي، إلى دور المجموعات ببطولة «الدوري الأوروبي – يوروباليغ»، فيما فشل «فنربخشه» التركي و«ليجيا وارسو» البولندي في الانضمام لها.

  كلمات مفتاحية

ميلان الدوري الأوروبي إيفرتون يوروباليغ