«سان جيرمان» يسعى لمواصلة الانتصارات

الجمعة 25 أغسطس 2017 10:08 ص

تنطلق، اليوم الجمعة، منافسات الجولة الرابعة من «الدوري الفرنسي الدرجة الأولى» موسم 2017/ 2018، بمواجهة تجمع فريقي «باريس سان جيرمان» و«سانت إتيان»، على ملعب «حديقة الأمراء».

وسيسعى كل من «باريس سان جيرمان» و«سانت إتيان» لتحقيق الفوز على الآخر، من أجل فض الشراكة بينهما في صدارة ترتيب البطولة، حيث إنهما إلى جانب «موناكو» الفرق الوحيدة التي حققت ثلاثة انتصارات متتالية في المراحل الأولى.

ويخوض «سان جيرمان» المباراة في غياب جناحه البرازيلي «لوكاس مورا» المصاب، كما يغيب أيضًا الإيفواري «سيرج أورييه»، والفرنسي «حاتم بن عرفة»، والبولندي «كريتشوفياك»، ومن المرجح رحيلهم عن الفريق خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

ويغيب نجم خط الوسط الإيطالي «ماركو فيراتي» الذي طرد في المباراة السابقة ضد «تولوز»، قبل أن تقرر لجنة العقوبات في «الدوري الفرنسي»، اليوم الجمعة، إيقافه 3 مباريات بسبب إهانته حكم المباراة.

وسيعول الفريق الباريسي على نجمه الجديد البرازيلي «نيمار دا سيلفا» من خلال الاستمرار في التألق بعدما سجل هدفين وساهم في مثلهما أمام «تولوز» وقدم عرضاً فنيًا رائعاً.

وعلى الجانب الأخر يسعى «سانت إتيان» لمواصلة نتائجه الطيبة من خلال العودة بنتيجة إيجابية من معقل الباريسيين بالتعادل على أقل تقدير.

وشهدت آخر مواجهة بين «سانت إتيان» و«باريس سان جيرمان» فوز الأخير بخماسية نظيفة دون رد، بالدور الثاني من بطولة الدوري الموسم الماضي 2016/ 2017.

بينما يعود آخر فوز لـ«سانت إتيان» على «باريس سان جيرمان» يوم 3 نوفمبر 2012، بالدور الأول من بطولة الدوري، كما فاز يوم 27 نوفمبر من العام نفسه بركلات الجزاء الترجيحية في ربع نهائي «كأس الرابطة الفرنسية». 

وفي آخر 14 مواجهة بين الفريقين لم يحقق «سانت إتيان» أي فوز، بينما فاز «باريس سان جيرمان» 11 مرة وتعادل الفريقان في 3 مواجهات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باريس سان جيرمان فيراتي الدوري الفرنسي