«الموسيقى العسكرية» لقوات «حفتر» تثير سخرية الإعلام البريطاني (فيديو)

الجمعة 25 أغسطس 2017 12:08 م

سخر الإعلام البريطاني من الفرقة الموسيقية العسكرية الليبية، التابعة لقوات الجنرال «خليفة حفتر»؛ عندما حاولت عزف النشيد الوطني لبريطانيا في استقبال وزير خارجيتها «بوريس جونسون» في مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، الخميس، فكانت النتيجة نشيدا لم يسمع به البريطانيون من قبل.

إذ كانت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) من الساخرين من أداء الفرقة الليبية؛ حيث بثت عبر موقعها الإلكتروني مقطع فيديو للنشيد الذي أدته الفرقة الليبية، وعلقت قائلة: «حاولت فرقة موسيقية عسكرية ليبية عزف النشيد الوطني البريطاني عند وصول وزير الخارجية البريطاني إلى بنغازي، لكن البريطانيون قالوا إنهم لم يسمعوا بهذا النشيد قط».

واعتبرت أن الليبيين كانوا يكافحون في عزف النشيد الوطني البريطاني، لكنهم أخفقوا في كفاحهم. (استمع للنشيد الوطني البريطاني كما أدته الفرقة الليبية)

أيضا سخرت صحيفة «مترو» البريطانية من أداء الفرقة العسكرية الليبية، وعلقت قائلة: «الفرقة العسكرية الليبية ليست ماهرة في أداء النشيد الوطني البريطاني».

وأجرى «جونسون» زيارة إلى بنغازي، الخميس، حيث التقى حفتر، وحثه على الالتزام بوقف لإطلاق النار جرى الإعلان عنه في باريس الشهر الماضي، ودعم جهود تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع في ليبيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليبيا حفتر النشيد الوطني البريطاني بريطانيا بوريس جونسون