«مونديال قطر لليد».. «برشلونة» يقسو على «الترجي» و«السد» يطيح بـ«سيدني»

الجمعة 25 أغسطس 2017 08:08 ص

أُسدل الستار، الجمعة، على منافسات الدور الأول –ربع النهائي- من بطولة «كأس العالم لأندية كرة اليد» 2017، التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة ما بين 25 إلى 28 أغسطس/آب الجاري.

ونجح فريق «برشلونة» الإسباني في حجز مقعداً له بالدور نصف النهائي بعدما حقق فوزاً سهلاً وكبيراً على نظيره «الترجي الرياضي» التونسي بنتيجة 42-24، بالمباراة التي جمعتهما، اليوم، في افتتاح البطولة على صالة «الدحيل».

ولم يجد الفريق الإسباني أي صعوبة في تحقيق فوزه الكبير على نظيره التونسي، ووضح فارق الإمكانيات الفنية بين الفريقين، وتمكن «برشلونة» من حسم الشوط الأول بنتيجة 19-10، وفي الشوط الثاني فرض سيطرته المطلقة على المباراة، ولم يتمكن الفريق التونسي من العودة في النتيجة أو تقليصها، بل وصل الفارق إلى أكثر من 10 أهداف خلال منتصف الشوط الثاني، قبل أن ينتهي بفارق 18 هدفاً.

وفي مباراة أخر، واصل فريق «السد» القطري عادته، وأكد تفوقه التاريخي على فريق «سيدني» الأسترالي بنتيجة 33-25.

وهذه هي المباراة السادسة في تاريخه مواجهات الفريقين التي يحسمها «السد» لصالحه، مقابل مباراة واحدة فقط فاز فيها «سيدني».

وشهد الشوط الأول ندية وتقارب في المستوى بين الفريقين حيث انتهت بنتيجة 14-11 لصالح «السد» وفي الشوط الثاني انتفض الفريق القطري وكشر عن أنيابه وسيطر على معظم الفترات حتى حسم المباراة لصالحه بفارق 8 نقاط، وقد وضح من خلال المباراة الفارق الكبير بين الفريقين.

وفي إطار الدور ذاته، تأهل فريق «فوخس بيرلين» الألماني –حامل اللقب بآخر نسختين-، إلى الدور التالي بعدما حقق فوز صعب على نظيره البرازيلي «بينوروس» بنتيجة 33-31.

وتأهل «فاردار» المقدوني –بطل أوروبا- في أول مشاركة له إلى دور نصف النهائي، بالفوز على «نفط وغاز كجساران» الإيراني –بطل آسيا- بنتيجة 30-22.

وبهذه النتائج يضرب «برشلونة» موعداً مع «فاردار»، فيما يصطدم «السد» مع «فوخس بيرلين»، في إطار منافسات دور نصف النهائي من البطولة، والمقرر انطلاقه السبت.

ولتحديد أصحاب المراكز من الخامس إلى الثامن، يلتقي «نفط وغاز كجساران» مع «الترجي الرياضي»، و«بينوروس» مع «سيدني».

  كلمات مفتاحية

السد مونديال اليد برشلونة الترجي

«الدوري الإسباني» و«مونديال اليد».. ضمن أبرز مباريات اليوم