هربا من السجن.. رئيسة وزراء تايلاند السابقة تفر إلى دبي

السبت 26 أغسطس 2017 09:08 ص

كشفت تقارير إخبارية عن فرار رئيسة الوزراء التايلاندية السابقة، «ينجلوك شيناواترا»، إلى مدينة «دبي» الإماراتية، قبل خضوعها للمحاكمة في بلادها، بعد يوم من تغيبها عن جلسة محاكمتها.

وتواجه «شيناواترا» اتهامات بالإهمال واستغلال منصبها، وقد تواجه أحكاما بالسجن تصل إلى 10 سنوات.

وقال مسؤولون كبار في حزب رئيسة الوزراء السابقة «بويا تاي» (من أجل التايلانديين) لوكالة «رويترز» إن «شيناواترا» فرت إلى دبي.

وأشار مصدر في الحزب إلى أن رئيسة الوزراء السابقة، غادرت منذ الأسبوع الماضي إلى كمبوديا ثم إلى سنغافورة، ومنها سافرت جوا إلى دبي، إلى منزل شقيقها رئيس الوزراء السابق، «تاكسين شيناواترا».

يذكر أن «تاكسين» يعيش في دبي بمنفى اختياري، تجنبا لخضوعه للمحاكمة أيضا، بعدما واجه اتهامات بالفساد هو الآخر منذ عام 2008.

وقال عضو كبير في حزب «بويا تاي» طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مصرح له بالحديث لوسائل الإعلام: «لقد سمعنا بأنها ذهبت إلى كمبوديا ومنها إلى سنغافورة حيث سافرت من هناك جوا إلى دبي. لقد وصلت بسلام إلى هناك».

وقال نائب رئيس الشرطة الوطنية، الجنرال «سريفار رانجسبراهمانكل»، إن الشرطة لم ترصد خروج «ينجلوك» من البلاد وإنها تتابع التطورات عن كثب.

ولم يعلق أي مصدر إماراتي على الخبر حتى الآن.

وتستضيف الإمارات العديد من الشخصيات محل الجدل أبرزهم القيادي المفصول من حركة فتح «محمد دحلان»، و«أحمد صالح» نجل مخلوع اليمن، و«أحمد شفيق»، رئيس الوزراء الأسبق للمخلوع «مبارك» الذي يواجه اتهامات في 24 قضية فساد.

  كلمات مفتاحية

دبي الإمارات تايلاند