وزيرا خارجية ودفاع فرنسا يصلان إلى العراق

السبت 26 أغسطس 2017 11:08 ص

وصل وزيرا خارجية ودفاع فرنسا إلى العاصمة بغداد، السبت، في زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية والحرب ضد «الدولة الإسلامية».

وذكر بيان للخارجية العراقية أن كلا من وزير الخارجية جان إيف لودريان ووزيرة الدفاع فلورنس بارلي وصلا إلى بغداد صباح اليوم.

وأضاف البيان أن «الوزيرين سيلتقيان بوزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي».

من جهته، قال مصدر لوكالة الأناضول إن «الوزيرين الفرنسيين وصلا على رأس وفد حكومي إلى مطار بغداد الدولي في إطار زيارة رسمية (غير محددة المدة) للقاء نظرائهم العراقيين».

وأوضح المصدر أن «الوزيرين سيلتقيان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم وعدد آخر من المسؤولين، وسيعقد الجعفري ونظيره الفرنسي مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم».

وفرنسا أحد أعضاء التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب ضد «الدولة الإسلامية» في العراق وسوريا.

وتأتي زيارة الوزيرين فيما تواصل القوات العراقية تقدمها وسط قضاء تلعفر آخر معاقل الدولة الإسلامية غرب مدينة الموصل شمالي العراق.

أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد «شاكر جودت»، اليوم السبت استعادة استعادة أراضي المحور المحددة لها في تلعفر.

يذكر أنه يشارك في معركة استعادة «تلعفر»، كلا من الجيش العراقي والقوات الجوية والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب وقوات الحشد الشعبي.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق تلعفر العبادي فرنسا العلاقات العراقية الفرنسية