مصادر: «الحوثيون» يمنعون «صالح» وقيادات حزبه من مغادرة صنعاء

الأحد 27 أغسطس 2017 07:08 ص

ذكرت مصادر إعلامية أن جماعة «الحوثي» أصدرت تعميما بمنع الرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح»، وقيادات في حزب «المؤتمر الشعبي»، من مغادرة صنعاء.

ونقلت قناة «سكاي نيوز» عن مصادر قولها إن «الحوثيين نشروا مسلحيهم في مناطق جنوب صنعاء التي تعد مناطق نفوذ بالنسبة إلى الرئيس السابق، وباشرت تفتيش المركبات والأشخاص في الشوارع، وذلك على خلفية المواجهات التي شهدتها العاصمة، أمس السبت».

وبحسب المصدر فإن قائمة القيادات التي تم تعميم أسماؤها بالمنع من المغادرة تشمل «صالح» وأبناءه ونجل شقيقه «طارق محمد عبدالله صالح»، وكل أفراد أسرته، وكذلك رئيس مجلس النواب «يحيى الراعي»، والأمين العام لـ«المؤتمر الشعبي العام»، «عارف الزوكا»، و«ياسر العواضي» و«عصام دويد» و«عبدالملك الفهيدي» و«محمد المسوري» و«عادل الشجاع» وقيادات قبلية موالية لـ«صالح».

وقتل العقيد «خالد الرضى» شقيق مدير مكتب نجل المخلوع «صالح»، أمس السبت، في مواجهات مع «الحوثيين»، بالعاصمة صنعاء، بعد فرض جماعة الحوثي نقاط تفتيش بالقرب من منزل نجل «صالح».

وقال شهود عيان «إن قوات للحوثيين أغلقت كافة الطرق الشمالية والغربية المؤدية إلى جولة المصباحي فيما أغلقت قوات موالية للرئيس المخلوع الطريق المؤدية إلى الجولة من جهة حدة الجديدة».

وشهدت العاصمة صنعاء توترا وحشدا غير مسبوق بين طرفي تحالف «الحوثي/صالح»، بالتزامن مع عقد حزب «المؤتمر الشعبي» احتفالا جماهيريا بذكرى تأسيسه في ميدان السبعين، في الوقت الذي دعا فيه «الحوثيون» أنصارهم للاحتشاد أيضا عند مداخل صنعاء.

ويشهد اليمن حربا منذ أكثر من عامين ونصف العام، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي «الحوثي»، وقوات المخلوع «صالح» من جهة أخرى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن صنعاء الحوثيون علي عبدالله صالح