قيادي بـ«حماس» يدعو لدعم «عباس» بدلا من «دحلان»

الأحد 27 أغسطس 2017 09:08 ص

أبدت قيادات في حركة المقاومة الإسلامية «حماس» بالضفة الغربية رغبتها في التصالح مع الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» بدلا من التوجه لمعسكر «محمد دحلان» القيادي المفصول من حركة «فتح».

وقال «ناصر الدين الشاعر»، القيادي في حركة «حماس» في الضفة الغربية، في برنامج تلفزيوني على شاشة فضائية «النجاح»، مساء أول أمس الجمعة، إنه «يجب الوقوف مع عباس من أجل أن يظهر الفلسطينيون موحدين... هناك حراك من أطراف متعددة مصرية تركية أوروبية والفرصة إيجابية، سنخطئ إذا لم نستغلها وسنحطم الرقم القياسي في إفشال الفرص».

وأشار «الشاعر» إلى أن «حماس» في غزة محاصرة، وقد «توجهت إلى دحلان بسبب الظروف التي تمر بها»، مؤكدا أن حركته لا ترى الحل من خلاله وإن كانت خطوة مؤقتة.

وتأتي تصريحات «الشاعر» بعد أسابيع قليلة من زيارته لـ«عباس» على رأس وفد من نواب الحركة في الضفة الغربية.

وكان القيادي في حركة «حماس»، «صلاح البردويل» أكد أن «تشكيل الوفد الذي زار الرئيس كان بمبادرة شخصية من قبل الشخصيات الزائرة، للاطمئنان على صحة الرئيس عباس.. والحركة لا تمانع الزيارات ذات الطابع الإنساني».

وأضاف: «لا يوجد أي حراك حقيقي  في ملف المصالحة الداخلية مع حركة فتح»، موضحا أن الزيارة التي قام بها «ناصر الشاعر» برفقة وفد لم تكن ذات طابع سياسي، وأنها حملت «طابعا إنسانيا».

يذكر أن «حماس» تواجه ضغوطا في الضفة الغربية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية، التي تشن حملات اعتقال متكررة لقيادات وكوادر الحركة، كان آخرها حملة اعتقالات مطلع الشهر الجاري شملت النائب «حسني البوريني» من بلدة عصير شمال نابلس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلطسين غزة الضفة حماس فتح الانقسام عباس دحلان ناصرالدين الشاعر