سفير فلسطين بأنقرة يشيد بالدور التركي في انتصارات الأقصى

الأحد 27 أغسطس 2017 12:08 م

أشاد «فائد مصطفى»، سفير فلسطين لدى تركيا، بدور أنقرة في تحقيق بلاده انتصارا بوقوفها ضد الممارسات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى.

وأشار «مصطفى» إلى أن موقف الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» وحكومة «بن علي يلدريم»، ومن ورائهما المظاهرات التي عمت المدن التركية رفضا للممارسات الإسرائيلية، ساهم بشكل إيجابي في انتصار الشعب الفلسطيني.

وبين أن الزيارة التي سيجريها الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» إلى تركيا غدا الاثنين، تعتبر جزءا من اللقاءات الاستشارية الرفيعة والمتبادلة بين الجانبين.

وأضاف السفير أن «عباس» سيتناول مع المسؤولين الأتراك، العلاقات الثنائية، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة آخر المستجدات المتعلقة بالمسجد الأقصى.

ولفت «مصطفى» إلى أن «إسرائيل» عرقلت الجهود الرامية لإحلال السلام في المنطقة، عبر ممارساتها التعسفية ضد الفلسطينيين، وتهميشها كافة الاتفاقات المبرمة بشأن عملية السلام.

وشدد على ضرورة الإسراع في تحقيق الوفاق الوطني في فلسطين بأسرع وقت ممكن، مبينا أن «إسرائيل» هي المستفيد الأكبر من الوضع الراهن.

وشهدت القدس المحتلة أزمة، خلال النصف الثاني من يوليو/تموز الماضي، بدأت حينما قررت «إسرائيل» تركيب بوابات فحص إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى، وهو ما قوبل برفض فلسطيني قوي، أعقبه قرار برفض دخول المسجد، وأداء الصلوات في الشوارع.

وعاد الهدوء النسبي للقدس بعد أن قررت الحكومة رفع البوابات، وكافة الإجراءات الأخرى التي فرضتها على مداخل المسجد.

  كلمات مفتاحية

تركيا فلسطين القدس الأقصى

«حماس»: السماح لأعضاء «الكنيست» باقتحام المسجد الأقصى .. استفزاز لشعبنا