المصري «صلاح» يقود «ليفربول» لفوز تاريخي برباعية أمام «أرسنال»

الأحد 27 أغسطس 2017 05:08 ص

قاد المحترف المصري «محمد صلاح» فريقه «ليفربول» إلى فوز كبير وتاريخي على نظيره «أرسنال» برباعية نظيفة دون رد، في قمة مباريات الجولة الثالثة من «الدوري الإنجليزي الممتاز – بريميرليغ» موسم 2017/ 2018، على ملعب «آنفيلد»، اليوم الأحد.

وفرض «ليفربول» سيطرته على المباراة منذ بدايتها، وظهر واضحاً أنه الطرف الأقوى، قبل أن يفتتح النتيجة عند الدقيقة 17 من الشوط الأول عن طريق رأسية من مهاجمه البرازيلي «روبرتو فيرمينو».

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة، نجح الجناح السنغالي «ساديو ماني» في تعزيز تقدم «ليفربول» بإحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 40 بعدما تحرك بالكرة وتوغل من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء «أرسنال» وسدد الكرة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس المخضرم «بيتر تشيك».

وسطر «ماني» بهدفه هذا، اسمه بحروف من ذهب في تاريخ «ليفربول»، بعدما أصبح ثالث لاعب، يسجل أهدافًا في أول 3 مباريات لـ«الريدز» بـ«بريمير ليغ»، وذلك خلف «فاولر» و«ستوريدج».

ومع بداية الشوط الثاني، حاول «أرسنال» تدارك الأمور من خلال السيطرة على الكرة وتهديد مرمى «ليفربول» الذي نجح لاعبه المصري «صلاح» في خطف الهدف الثالث وقتل أحلام الضيوف في العودة بالنتيجة من هجمة مرتدة انفرد على إثرها بـ«تشيك» قبل أن يضعها على يمينه، عند الدقيقة 57.

وعند الدقيقة 77 نجح البديل «دانييل ستوريدج» في إكمال الرباعية بهدف من رأسية رائعة بعدما تلقى عرضية متقنة من «صلاح». 

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد «ليفربول» إلى 7 نقاط من 3 مباريات، ليستقر في المركز الثاني، متفوقا بفارق الأهداف على «هدرسفيلد تاون» و«مانشستر سيتي» و«وست بروميتش ألبيون»، ومتخلفا وراء المتصدر «مانشستر يونايتد» بفارق نقطتين، فيما تجمد رصيد «أرسنال» عند النقطة 3 بالمركز الـ16.

وفي إطار ختام مباريات الجولة الثالثة، سقط «توتنهام» على أرضه ووسط جماهيره في فخ التعادل أمام «بيرنلي»، بعدما ظل متقدماً بهدف أحرزه نجمه «ديلي آلي» عند الدقيقة 49، قبل أن يخطف الضيوف هدف التعادل عن طريق «كريس وود» في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع 90+2.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول مانشستر سيتي البريميرليغ أرسنال