«ريال مدريد» يفقد نقطتين أمام «فالنسيا» بمشوار الدفاع عن اللقب

الاثنين 28 أغسطس 2017 09:08 ص

فرط فريق «ريال مدريد» في نقطتين ثمينتين بمشوار دفاعه عن لقبه كبطل «الدوري الإسباني الدرجة الأولى - الليغا»، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه «فالنسيا» بنتيجة هدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأحد، على ملعب «سانتياغو برنابيو» في ختام منافسات الجولة الثانية من عمر المسابقة.

وتقدم «ريال مدريد» في النتيجة مبكراً عن طريق نجمه الشاب «ماركو أسينسيو» عند الدقيقة 10، لكنه لم يستمر طويلاً حيث أدرك «فالنسيا» التعادل عن طريق لاعبه «كارلوس سولر باراغان» عند الدقيقة 18.

وبالشوط الثاني، وفي الوقت الذي يكثف فيه «ريال مدريد» من محاولاته لخطف هدف التقدم والفوز، باغته «فالنسيا» بإحراز الهدف الثاني له عن طريق «جيفري كوندوجبيا» 77، وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، عاد المتألق «ماركو أسينسيو» لينقذ «المرينغي» من الهزيمة على ملعبه ووسط جماهيره، بإحرازه الهدف الثاني عند الدقيقة 83.

وافتقد «ريال مدريد» في المباراة خدمات النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» والقائد «سيرجيو راموس» بسبب الإيقاف، بالإضافة «رافائيل فاران» بداعي الإصابة.

وبات «ريال مدريد» أول فريق في تاريخ الدوريات الـ5 الكبرى، يسجل في 71 مباراة على التوالي، في مختلف المسابقات، كما ذكر موقع «ميستر شيب» الشهير.

واستعرض «ريال مدريد» قبل المباراة 3 كؤوس حصل عليها الموسم المنصرم وبداية الموسم الحالي، وحمل كل من «سيرجيو راموس»، و«مارسيلو» و«كريستيانو رونالدو»، «كأس الدوري الإسباني» للموسم الماضي، و«السوبر الأوروبي» و«السوبر الإسباني» المتوج بهما في انطلاق الموسم الحالي.

وفي إطار الجولة ذاتها، حقق فريق «أشبيلية» أول انتصار له هذا الموسم في بطولة الدوري، بالفوز على مضيفه «خيتافي» بهدف وحيد دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأحد، على ملعب «كوليسيوم ألفونسو بيريز».

وجاء الهدف الوحيد قبل نهاية المواجهة بسبع دقائق فقط، وحمل توقيع نجم خط الوسط البرازيلي «جانسو».

ورفع «أشبيلية» رصيده من النقاط إلى 4 نقاط، بعدما اكتفى في مباراة الجولة الأولى بالتعادل مع «إسبانيول»، فيما تجمد رصيد «خيتافي» عند نقطة واحدة، يحتل بها المرتبة الـ14.

كما فاز «ليجانيس» على مضيفه «إسبانيول» بهدف دون رد، وبنفس النتيجة عاد «أتلتيك بيلباو» بفوز من ملعب «إيبار».

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد فالنسيا الليغا

«بينيتيز».. قائد ثورة «فالنسيا» ومنقذ «نيوكاسل» والمرشح لتكرار تجربة «ثعالب ليستر»