في «سجن بريطاني».. فيديو صادم لسجينين عاريين «يتعاركان كالكلاب»

الاثنين 28 أغسطس 2017 10:08 ص

أظهر مقطع فيديو مصور، مشاهد صادمة تعرض ما قيل إنهما «سجينان»، وهما مُقيَّدان وعاريان تمامًا ويتعاركان وهما مربوطان من عنقيهما بالحبال، وقد وضع على وجهيهما قناعان كأقنعة الكلاب ينتهيان بمقودين، من أجل التحكم في حركتهما لدفعهما إلى خوض عراكات مؤقتة، ثم سحبهما ليستريحا لفترات منتظمة.

وفيما بدا أنه تعمد واضح للإساءة إلى المسلمين، يُظهِر المقطع الذي نشرته صحيفة «ديلي ميل»، يوم أمس 27 أغسطس/آب، رجلاً وهو يُعرِّف أحد المتنافسين أمام الكاميرا قائلاً: «هذا كلبي من سلالة البيتبول من تركيا الإسلامية».

وبدأ الرجل المربوط في الطرف الآخر من الحبل في النباح، قبل أن يُعرّف خصمه على أنه: «الكلب الإيراني ذو العين الواحدة من سلالة داشهند».

وراح الرجل المقيد عاريًا يُصدر أصواتًا حيوانية مشابهة لأصوات الرجل الأول، ويميل بهياج نحو الكاميرا، بينما يحاول اتباع الأوامر بأدق صورة ممكنة.

ثم تم إجبار الرجلين اللذين كانا يرتديان ذيلين اصطناعيين، على شم مؤخرة بعضهما البعض في إطار تمثيل إيحائي مُحرِج فوق سجادة صلاة.

وقال أحد الرجال الذين يجبرونهما على العراك: «أحد هذين الحيوانين سيجعل الآخر ينزف، والآن، سيفوز الكلب الأقوى».

وبحسب الصحيفة البريطانية فإن مقطع الفيديو، الذي يُزعَم أنّه تم تصويره داخل سجن «فورست بانك» في بلدة «سوينتون» بمنطقة «مانشستر الكبرى» بالمملكة المتحدة، كان السجينان يجبران خلاله على ما فعلوه أملًا في الحصول على جرعة من مزيج من المواد المخدرة المعروفة باسم «مخدر الزومبي».

ولكن حقيقة ارتداء الرجال الذين يجبرونهما على فعل ذلك ملابس غير رسمية وتابعة لعلامات تجارية شهيرة، بالإضافة إلى وجود أشياء منزلية مثل بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأوعية للقهوة، تُثير الشك حول موقع تصوير الفيديو.

في المقابل قال مصدر لصحيفة «ديلي ستار» البريطانية يوم أمس، الأحد: «لا ينبغي حدوث ذلك ولكنه يحدث، يوميًا، النظام في حالة فوضى تامة».

وأضاف: «لا يوجد ما يكفي من الموظفين لوقف حدوث أشياء مُروِّعة كهذه، والموظفون الموجودون هنا مشغولون بمساعدة المدمنين الآخرين الذين ينهارون بسبب تناول جرعات كبيرة للغاية، الأمر خارج تمامًا عن السيطرة».

تجدر الإشارة إلى أن سجن «فورست بانك» مصنَّف ضمن سجون الفئة «ب»، ويضم نحو 1500 سجين، وخاضع لإدارة شركة «سوديكسو» الخاصة.

  كلمات مفتاحية

سجن اعتقال وحشية إهانة تعذيب مخدرات فيديو جدل المملكة المتحدة سجن خاص

كاميرات سرية تكشف سوء معاملة المعتقلين الأجانب بسجون بريطانية