«برشلونة» يثأر من «فوخس برلين» ويتوج بـ«مونديال كرة اليد»

الاثنين 28 أغسطس 2017 06:08 ص

نجح فريق «برشلونة الإسباني» في التتويج بـ«بطولة العالم لأندية كرة اليد» 2017، بعدما تغلب على حامل اللقب «فوخس برلين الألماني» بنتيجة 29/ 25، في المباراة النهائية التي جمعتهما، على صالة «الدحيل» بالعاصمة القطرية الدوحة.

جاء تأهل «فوخس برلين الألماني»، للمباراة النهائية بعد فوزه على «السد القطري» في نصف النهائي، فيما تأهل برشلونة بعد فوزه على «فاردار المقدوني».

واستعادة «برشلونة الإسباني» بفوزه هذا لقب «بطولة العالم لأندية كرة اليد» الغائب عنه بآخر نسختين، كما ثأر من «فوخس برلين الألماني» الذي أطاح به من نصف نهائي نسخة عام 2015.

كما حصل «برشلونة الإسباني» باحتلاله المركز الأول على 400 ألف دولار، فيما ينال «فوخس برلين الألماني» الوصيف 200 ألف دولار.

وتمكن «برشلونة الإسباني» بتتويجه هذا العام من الانفراد بالرقم القياسي كأكثر من فاز باللقب برصيد 3 مرات، متفوقاً على كل من «فوخس برلين الألماني» و«ريال سوسييداد الإسباني» ولكل منهما لقبين، فيما حقق كل من «سانتاندير الإسباني» و«السد القطري» و«كييل الألماني» و«أتلتيكو مدريد الإسباني» اللقب مرة واحدة فقط.

وفي مباراة أخرى، اكتفى فريق «السد القطري»، باحتلال المركز الرابع بعد خسارته أمام «فاردار المقدوني» بنتيجة 37/19.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى وسيطر «فاردار المقدوني» على كل فتراتها، ولم يجد صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز الكبير، في وقت لم يقدم فيه «السد القطري» العرض المنتظر.

وكان «السد القطري» حقق الفوز على «سيدني الأسترالي» في ربع النهائي، قبل أن يسقط أمام «فوخس برلين الألماني» بدور نصف النهائي.

فيما تفوق «فاردار المقدوني» بدور ربع النهائي على «نفط وغاز كجساران الإيراني»، قبل أن يصطدم بـ«برشلونة الإسباني» ويسخر بدور نصف النهائي.

وحصل «فاردار المقدوني» باحتلاله المركز الثالث على 150 ألف دولار، فيما استلم «السد القطري» مبلغ 40 ألف دولار مكافئة المركز الرابع.

وعلى جانب أخر، حقق «بينوروس البرازيلي» المركز الخامس بعدما تغلب على «الترجي الرياضي التونسي» بنتيجة 32/29، حيث اكتفى الأخير باحتلال المركز السادس.

فيما حصد «نفط وغاز كجساران الإيراني» المركز السابع بالفوز على نظيره «سيدني الأسترالي» بنتيجة 27/24، الذي اكتفى باحتلال المركز الثامن والأخير.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة مونديال اليد السد الترجي أتلتيكو مدريد