لواء سعودي للمخلوع «صالح»: لا تتأخر في طلب الغوث من «سلمان»

الاثنين 28 أغسطس 2017 09:08 ص

توقع ضابط رفيع في الجيش السعودي أن يطلب الرئيس اليمني المخلوع «علي عبد الله صالح» «الغوث» من السعودية، مشيرا إلى أن العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» «لن يخذل النداء» لكن عليه ألا يتأخر.

وقال اللواء ركن «زايد العمري» على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لا أستبعد استغاثة المخلوع وأتباعة بالمملكة وملك الحزم والعزم لن يخذل النداء ولكن وفق شروط أبو فهد وأنصح المخلوع أن لا يتاخر فالدقائق محسوبة».

وفي تغريدة أخرى، استبعد الضابط أن يكون الحوثيون قد وضعوا «صالح» تحت الإقامة الجبرية، كما تحدثت بعض وسائل الإعلام.

وعلق «العمري»، على الأنباء التي أشاعت أن «صالح» يقبع تحت الإقامة الجبرية في منزله بالعاصمة صنعاء، بالتأكيد على أن الحوثيين لا يجيدون التمثيل، في إشارة إلى استبعاده أن يصدر عنهم مثل هذا الإجراء الذي وصفه بـ«الخفيف».

وتشهد العاصمة صنعاء توترا وتحشيدا غير مسبوق بين طرفي تحالف «الحوثي-صالح»، وسط إجراءات أمنية مشددة لمنع قيادات في حزب «المؤتمر الشعبي»، من مغادرة صنعاء.

وقتل العقيد «خالد الرضى» شقيق مدير مكتب نجل المخلوع «صالح»، أول أمس السبت، في مواجهات مع «الحوثيين»، بالعاصمة صنعاء، بعد فرض جماعة «الحوثي» نقاط تفتيش بالقرب من منزل نجل «صالح».

وقبل ساعات، قالت مصادر يمنية، إن ميليشيات «الحوثي» وضعت «صالح»، تحت الإقامة الجبرية في مقر إقامته بصنعاء.

ويشهد اليمن حربا منذ أكثر من عامين ونصف العام، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي «الحوثي»، وقوات المخلوع «صالح» من جهة أخرى، لكن يبدو أن الانهيار عرف طريقه نحو ما يسمى بـ«المجلس السياسي الأعلى» المشكل بين الطرفين بالمناصفة.

ويشير مراقبون إلى احتمالية أن يؤدي التصعيد الحاصل إلى تصدع تحالف الحرب الداخلية الذي تتهمه الحكومة الشرعية والتحالف العربي بالانقلاب على السلطة يوم 21 سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون صالح اليمن السعودية حرب اليمن المخلوع صالح