الطريق لروسيا.. مصر تواجه أوغندا وليبيا تتمسك بأمل التأهل

الخميس 31 أغسطس 2017 12:08 م

تنطلق اليوم الخميس، منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا، وذلك عندما يحل «المنتخب المصري» ضيفاً ثقيلاً على نظيره الأوغندي ضمن المجموعة الخامسة. 

ويتصدر «المنتخب المصري» ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه وهو «المنتخب الأوغندي» برصيد 4 نقاط، وفي المركز الثاني يأتي «المنتخب الغاني» بنقطة واحدة، ثم «منتخب الكونغو» بدون رصيد من النقاط.

ويطمح «المنتخب المصري» في تحقيق الفوز من أجل التقدم خطوة أخرى نحو تحقيق حلمه في الصعود للمرة الأولى منذ 28 عاما، ويرغب منتخب الفراعنة الذي يعد أول منتخب أفريقي وعربي يصعد إلى المونديال عام 1934 بإيطاليا، في مواصلة نتائجه اللافتة مع مدربه «هيكتور كوبر»، الذي قاد الفريق إلى الحصول على المركز الثاني في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، في المشاركة الأولى للفريق في المسابقة القارية بعد غياب دام سبعة أعوام.

واستهل «المنتخب المصري» مشواره في المجموعة بالفوز على مضيفه «منتخب الكونغو» بنتيجة 2/1، قبل أن يتغلب على ضيفه «منتخب غانا» في الجولة الثانية بنتيجة 2/0.

ويأمل «المنتخب المصري» في الفوز بمباراتيه على نظيره الأوغندي ذهاباً وإياباً، حتى يسهل من مهمته في باقي مسيرته بالمجموعة، ولكي يتجنب الحسابات المعقدة التي قد يقع فيها في حال تعثره في أحد اللقاءين.

وأكد «هيكتور كوبر»، مدرب «منتخب مصر» أن المواجهتين ضد أوغندا مصيريتان، وقال: «لا توجد مباراة سهلة، لعبنا أمام أوغندا في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بالغابون، ورغم فوزنا عليهم فإن المباراة كانت صعبة ومعقدة، لكني أثق بجميع اللاعبين».

وفي إطار منافسات المجموعة الأولى، يستضيف «المنتخب الغيني» نظيره «الليبي»، ضمن منافسات الجولة الثالثة، وذلك في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، فكلاهما يرفع راية الفوز ولا شيء أخر، من أجل إنعاش آمالهما في المنافسة على بطاقة التأهل.

ويحتل المنتخب الغيني ونظيره الليبي، المركزين الثالث والرابع على التوالي بدون رصيد من النقاط، حيث خسر «منتخب غينيا» بالجولة الأولى أمام «المنتخب التونسي» بنتجة 2/0، وبالجولة الثانية أمام «منتخب جمهورية الكونغو» بنتيجة 2/1.

بينما استهل «المنتخب الليبي» مشواره بخسارة قاسية أمام «منتخب جمهورية الكونغو» برباعية نظيفة دون رد، قبل أن يسقط مجدداً أمام «المنتخب التونسي» بنتيجة 1/0. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب مصر تصفيات أفريقيا مونديال روسيا منتخب ليبيا