بالأرقام.. التاريخ يبتسم لفرنسا أمام هولندا بـ«تصفيات أوروبا»

الخميس 31 أغسطس 2017 12:08 م

عشاق الساحرة المستديرة، على موعد مساء اليوم الخميس، مع إحدى المواجهات الكلاسيكية في كرة القدم الأوروبية، عندما يستضيف المنتخب الفرنسي نظيره الهولندي على استاد «دي فرانس» بالعاصمة باريس، ضمن منافسات الجولة السابعة من المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة إلى «كأس العالم» العام المقبل بروسيا.

ويحتل المنتخب الفرنسي المركز الثاني بالمجموعة برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف عن المنتخب السويدي المتصدر، بينما يحتل المنتخب الهولندي المركز الثالث برصيد 10 نقاط.

ويتفوق المنتخب الفرنسي من حيث الإنجازات والبطولات حيث توج بـ«كأس العالم» مرة واحدة و«كأس أمم أوروبا» مرتين و«كأس القارات» مرتين، مقابل بطولة وحيدة حققها المنتخب الهولندي وهي «كأس أمم أوروبا»، كما أن عامل التاريخ بالمواجهات المباشرة يرجح كفة الأخيرة.

تواجه المنتخبان في 25 مباراة سابقة، فاز المنتخب الهولندي بـ10 مباريات، وفاز المنتخب الفرنسي بـ12 مباراة، وتعادلا في 3 مباريات.

سجل المنتخب الهولندي خلال المواجهات 57 هدفاً، بينما سجل المنتخب الفرنسي 46 هدفاً.

وكانت أول مباراة بين المنتخبين يوم 10 مايو 1908م وفاز بها المنتخب الهولندي بنتيجة 4/1 ودياً وكانت آخر مواجهة يوم 10 أكتوبر 2016 وفاز بها المنتخب الفرنسي في تصفيات المونديال بنتيجة 1/0، وكان أكبر فوز لصالح الهولنديين بنتيجة 8/1، بينما أكبر فوز للفرنسيين كان بنتيجة 4/0. 

ويعود آخر فوز للمنتخب الهولندي لعام 2008، حيث تواجها خلال هذه الفترة في 3 مباريات جاءت جميع نتائجها لصالح المنتخب الفرنسي.

وعلى مستوى المدربين فإن «ديدييه ديشان» مدرب المنتخب الفرنسي لا يعرف طعم الهزيمة أمام المنتخب الهولندي الذي واجهه في 3 مباريات كان الفوز من نصيبه بنتيجة 1/0 و3/2 و2/0.

بينما «ديك أدفوكات» مدرب المنتخب الهولندي لا يعرف هو الأخر طعم الهزيمة أمام المنتخب الفرنسي ولكنه لا يعرف أيضا طعم الفوز، فقد تعادل في مباريات الثلاثة التي واجه فيها منتخب الديوك الفرنسية بنتيجة 1/1 و 0/0 و1/1.

والتقى «ديدييه ديشان» و«ديك أدفوكات» وجهاً لوجه عام 2014، عندما كان الأول مدرب لمنتخب فرنسا بولايته الأولى، والثاني مدرب لمنتخب صربيا وانتهت المواجهة بينهما بالتعادل بنتيجة 1/1.

  كلمات مفتاحية

منتخب فرنسا منتخب هولندا تصفيات أوروبا مونديال روسيا

تصفيات أوروبا ومونديال الناشئين.. تعرف على أبرز مواجهات اليوم